الارهاب يضرب أكثر من منطقة في سورية: 40 شهيداً وعشرات الاصابات حصيلة ست تفجيرات – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الارهاب يضرب أكثر من منطقة في سورية: 40 شهيداً وعشرات الاصابات حصيلة ست تفجيرات

سقوط شهيدين جراء تفجير إرهابي بسيارة مفخخة عند مدخل حي باب تدمر في مدينة حمص

ارتفعت حصيلة شهداء التفجيرين الإرهابيين الانتحاريين المتتاليين عند جسر أرزونة على الاوتستراد الدولي بريف طرطوس إلى ثلاثين، وفق ما أفاد مدير مشفى الباسل في طرطوس. وذكر مدير المشفى الدكتور محمد حسين، في تصريح لـ سانا، أن 17 من جثامين الشهداء وصلت إلى المشفى تباعا، بينما فارق الحياة اثنان من الجرحى، ليرتفع بذلك عدد الشهداء الذين ارتقوا جراء التفجيرين الإرهابيين إلى 30. وأضاف مدير المشفى أن “عدد الجرحى بلغ 43 بينهم أطفال ونساء”، موضحاً أن “إصاباتهم متفاوتة الخطورة حيث يتم تقديم العلاج اللازم لهم”.

وفي وقت سابق، أفاد مصدر في قيادة شرطة طرطوس الاثنين بوقوع تفجيرين إرهابيين عند جسر أرزونة على الأوتستراد الدولي بريف طرطوس، مما تسبب باستشهاد 11 شخصاً وإصابة 45 آخرين بجروح.

كما فجر إرهابيون صباح اليوم سيارة مفخخة عند مدخل حي باب تدمر في مدينة حمص. وذكر مدير صحة حمص الدكتور حسان الجندي في تصريح لمراسل سانا أنه “وصل إلى المستشفيات التابعة للمديرية جثمانا شهيدين و7 أشخاص أصيبوا بجروح متفاوتة جراء التفجير الإرهابي”. وأفاد مراسل “سانا” بأن التفجير الإرهابي تسبب “بوقوع أضرار مادية بالمنازل المجاورة واحتراق عدد من السيارات”.

وفي ريف دمشق أفاد مصدر في قيادة شرطة المحافظة بوقوع تفجير إرهابي على طريق الصبورة/البجاع. كما استشهد خمسة أشخاص وأصيب شخصان بجروح صباح اليوم جراء تفجير إرهابي عند دوار مرشو شمال مركز مدينة الحسكة. وأفاد مصدر أمني في الحسكة في تصريح لـ “سانا” بأن التفجير وقع بدراجة نارية مفخخة بكميات من المواد المتفجرة عند دوار مرشو الواقع شمال مدينة الحسكة. وأشار المصدر إلى أن التفجير تسبب بـ “ارتقاء 5 شهداء وإصابة شخصين بجروح متفاوتة الخطورة ووقوع أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة”.

المصدر: وكالة سانا - سوريا

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك