الحاج حسن تابع زيارته الرسمية الى ايران والتقى عددا من المسؤولين – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الحاج حسن تابع زيارته الرسمية الى ايران والتقى عددا من المسؤولين

رئيس لجنة الإعلام والاتصالات النيابية  حسين الحاج حسن

تابع وزير الصناعة حسين الحاج حسن والوفد المرافق زيارته الرسمية للجمهورية الاسلامية الايرانية حيث التقى وزير الطرق وبناء المدن المهندس عباس اخوندي، وهو المسؤول في اللجنة الاقتصادية المشتركة مع لبنان من الجانب الايراني، وجرى خلال اللقاء البحث في العلاقات بين البلدين.

وشدد الحاج حسن على “أهمية إنجاز لوائح السلع التفاضلية بين البلدين تمهيدا لتوقيع الاتفاقية التجارية إفساحا في المجال أمام زيادة الصادرات اللبنانية الى ايران حيث تعترض الرسوم الجمركية العالية انسياب السلع”، وطالب “بإزالة أي موانع تتأتى من وجود لوائح سلبية أو ما يسمى لائحة السلع الحساسة”، وأمل أن “يحمل مطلع العام المقبل بشائر توقيع الاتفاقية التجارية”.

كما التقى الوزير الحاج حسن أيضا وزير النفط الايراني بيجن زنغنه الذي قال إن “لبنان بلد مهم جدا في منطقة الشرق الأوسط”، واشار الى ان “بلاده على أتم الاستعداد لإقامة أفضل العلاقات الاقتصادية والتجارية بين لبنان وايران على أساس أن التجارة مفتاح ربط القلوب بين ابناء الشعوب وتوفير القاعدة المتينة لتعزيز التعاون”.

هذا والتقى الحاج حسن وزير الشؤون الاقتصادية والمالية علي طيب نيا الذي دعا “للارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية الى مستوى العلاقات التاريخية والسياسية والثقافية وذلك عبر تحقيق تطوير التبادل التجاري والاستثمارات المتبادلة والجمع بين جودة المنتجات الايرانية والمعرفة اللبنانية العالية في التعبئة والتغليف والتوضيب”.

من جهة ثانية، التقى الحاج حسن مع وزير الصحة حسن هاشمي، وتم البحث في الإمكانات العديدة للتعاون في مجال التصنيع الدوائي وقطاع التأمين والاجهزة الطبية وتسجيل شركات ومصانع الدواء في كلا البلدين وتبادل الخبرات والمعارف وإقامة المعارض المتخصصة.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك