انتل سكيوريتي: اكتشاف 42 مليون برمجية خبيثة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

انتل سكيوريتي: اكتشاف 42 مليون برمجية خبيثة

انتل سكيوريتي: اكتشاف 42 مليون برمجية خبيثة
الإنترنت عالم مفتوح لا يضمن حق الخصوصية الشخصية

كشف تقرير التهديدات الأمنية للربع الأخير من 2015 الصادر من شركة “انتل سكيوريتي“، عن تسجيل زيادة بنسبة 26% في برمجيات الفدية الخبيثة.

وكما أظهر التقرير تنامي أعداد البرمجيات الخبيثة التي تستهدف الهواتف الذكية بنسبة 72%، وتسجيل ظهور 42 مليون عيّنة جديدة من البرمجيات الخبيثة والضارة خلال نفس الفترة.

وأرجع التقرير تنامي برمجيات الفدية الخبيثة لاستمرار استخدام مجرمي الإنترنت للمصادر المفتوحة، ولعرض تنفيذ هجمات برمجيات الفدية كخدمة عند الطلب، مع استمرار تدفق أرباح مالية كبيرة جراء هذه الهجمات وصلت حسب تقديرات مختبرات مكافي إلى 325 دولاراً مقابل كل هجمة يُطلب فيها من الضحية دفع المبلغ المالي لاسترداد البيانات المسروقة.

كما ذكر التقرير أن ارتفاع نسبة البرمجيات الضارة في الهواتف الذكية يعود لعمل مطوري البرمجيات الخبيثة على التحرك السريع لتطوير برمجيات ضارة تواكب التحديثات الشهرية التي تقوم بها شركة غوغل لنظام التشغيل أندرويد.

وضم التقرير دراسة أعدتها شركة “إنتل سكيوريتي” شملت استطلاع آراء 500 خبير ومختص في الأمن الإلكتروني في مناطق مختلفة حول العالم لقياس مدى الوعي بالمعلومات الاستخبارية المتعلقة بالتهديدات الالكترونية.

حيث أكد 42% من المشاركين بالمسح مشاركتهم المعلومات الاستخبارية المتعلقة بالتهديدات الالكترونية، وأبدى 91% من المشاركين اهتمامهم بتوفر معلومات استخبارية متعلقة بالتهديدات الالكترونية تكون خاصة بقطاع صناعي معين مثل الخدمات المالية والبنية التحتية الحساسة، التي تعد من أكثر القطاعات التي من شأنها الاستفادة القصوى من توفير المعلومات الاستخبارية حول التهديدات الإلكترونية.

وتناولت الدراسة جوانب مثل الاستعداد للمشاركة، حيث ذكر 63% من المشاركين أنهم على استعداد لتشارك معلوماتهم الشخصية في حال تم الأمر ضمن منصة آمنة.

ولدى السؤال عن أنواع البيانات المتصلة بالتهديدات الإلكترونية التي يمكنهم مشاركتها ذكر 72% البرامج الخبيثة، و58% سلامة وسمعة المواقع الإلكترونية.

المصدر: مواقع اخبارية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك