رئيس البرلمان البيلاروسي: مينسك ستفعل كل ما يلزم ليعترف المجتمع الدولي بالانتخابات – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

رئيس البرلمان البيلاروسي: مينسك ستفعل كل ما يلزم ليعترف المجتمع الدولي بالانتخابات

بيلاروسيا

صرح رئيس البرلمان البيلاروسي، فلاديمير أندريتشينكو، بأن بلاده ستقوم بكل ما يلزم لتنال الانتخابات التشريعية اعتراف المجتمع الدولي.

وقال أندريتشينكو خلال لقائه مع رئيسة بعثة الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا لمراقبة الانتخابات، غيزيلا فورم أنه “لا شك أن انتخابات مجلس النواب، وهي حدث سياسي هام للدولة والمجتمع البيلاروسي”. ,اضاف “قمنا بأمور كثيرة وسنقوم بكل ما يلزم حتى تجري انتخابات مجلس النواب في جو من الانفتاح والشفافية والديمقراطية بما يعكس إرادة الشعب البيلاروسي، حتى لا يشك المراقبون والمعارضون ولكي تنال هذه الانتخابات اعتراف المجتمع الدولي”.

وأشار إلى أن بيلاروسيا وجهت دعوات إلى عدد من المنظمات البرلمانية لمراقبة الانتخابات، وهي الجمعيتين البرلمانيتين لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي وغيرهما، وقال: “لم نفرض على أحد قيودا بشأن عدد أفراد البعثات ومدة إقامتهم في البلاد”.

وأعرب عن استعداد البرلمانيين البيلاروس لدعم بعثة الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا في تنفيذ مهامها، وعن أمله بأن يكون التقرير حول نتائج الانتخابات موضوعيا. وأوضح أن أفراد البعثة يمثلون دولا مختلفة، بما يسهم في المراقبة الموضوعية والتقييم غير المتحيز.

يذكر أن الانتخابات التشريعية في بيلاروس ستجري يوم 11 أيلول/سبتمبر المقبل، وسيتم انتخاب 110 نواب بـ110 دائرة انتخابية، ويجري حاليا تسجيل المرشحين.