اوباما يقول ان الغارات في ليبيا تخدم الامن القومي الاميركي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

اوباما يقول ان الغارات في ليبيا تخدم الامن القومي الاميركي

libya

اعتبر الرئيس الاميركي باراك اوباما الثلاثاء ان الضربات الجوية التي نفذها سلاح الجو الاميركي ضد مواقع لتنظيم “داعش” في سرت الليبية، تأتي في اطار الحفاظ على “الامن القومي” لبلاده ولحلفائه الاوروبيين.

وشن الطيران الاميركي الثلاثاء غارات اخرى على المدينة في ليبيا المضطربة بعد ضربات مماثلة الاثنين، بحسب ما صرح مسؤول عسكري اميركي. وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان الولايات المتحدة شنت اليوم “نحو
سبع غارات” في سرت. وجاءت الغارات الاميركية بناء على طلب من الحكومة الليبية.

وقال اوباما خلال مؤتمر صحافي عقده في البيت الابيض “من مصلحة الامن القومي للولايات المتحدة في حربنا ضد تنظيم داعش، العمل على تمكين القوات الليبية من انهاء المهمة”. وتابع “نعمل بالشراكة معهم لضمان الا يكون لتنظيم داعش اي معقل في ليبيا، حتى مع بدء ليبيا عملية ستكون طويلة لتشكيل حكومة ونظام امني فعالين”.

وتقدمت القوات الحكومية الليبية الثلاثاء داخل مدينة سرت، اهم معقل للتنظيم الارهابي في ليبيا، لتضييق الخناق على الارهابيين الذين تستهدفهم الغارات الاميركية. وكرر اوباما القول ان القصف الجوي الاميركي تقرر “بناء على طلب من الحكومة الليبية”. واضاف اوباما “لا يقتصر الامر علينا وحدنا، بل ان لدى الاوروبيين ودولا اخرى في العالم مصلحة كبيرة بان تكون ليبيا مستقرة”. وتابع الرئيس الاميركي “ان غياب الاستقرار ساهم في تفاقم بعض المشاكل مثل ازمة الهجرة في اوروبا والمآسي الانسانية في البحار بين ليبيا واوروبا”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر