مدرسة المهدي (ع) كفرفيلا تُطلق مشروعها البيئي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مدرسة المهدي (ع) كفرفيلا تُطلق مشروعها البيئي

مدرسة المهدي (ع) كفرفيلا تُطلق مشروعها البيئي
طلاب وتلاميذ مدرسة المهدي (عج) يطلقون المشروع البيئي

تحت شعار “لأنّنا حسينيّون.. بيئتنا نظيفة”، أطلقت مدارس المهديّ (ع)-كفرفيلا مشروعها البيئيّ لهذا العام ضمن مسابقة “بيئتي تغدو أجمل” التي ينظّمها اللقاء التنسيقي للمؤسّسات التربويّة الإسلاميّة.

المشروع عبارة عن حملة توعية في سوق النبطيّة للمساعدة في تحسين إدارة النفايات الناتجة عن النشاط التجاري في سوق الإثنين وعن غيره من النشاطات العامّة، كالاحتفالات والمسيرات التي تحصل في شوارع المدينة، بالإضافة إلى مجموعة حوافز مادّيّة ومعنويّة تقدّم لأصحاب البسطات التي يناهز عددها الأربعمائة، برعاية بلديّة النبطيّة وبالتنسيق والتعاون مع عدد من المؤسّسات التربويّة.

نفِّذ المشروع على ثلاث مراحل:

في المرحلة الأولى، اجتمعت اللجنة الممثِّلة بتلامذة المدرسة، مع رئيس بلديّة النبطيّة الدكتور أحمد كحيل، لعرض المشروع ونيل الموافقة والدعم وتأمين التسهيلات اللازمة.

وفي المرحلة الثانية، قامت اللجنة بزيارة مدرسة المقاصد الإسلاميّة في النبطيّة، حيث شُرِح المشروع أمام الإدارة والتلامذة الذين أبدوا استعدادهم للتعاون الوثيق، وكانت زيارة تنسيقيّة لمعهد أمجاد أيضًا.

وفي المرحلة الثالثة، جال حوالي المئة من التلامذة أصحاب المشروع المنتمين للمؤسّسات التربويّة في مدرسة المهديّ (ع)- كفرفيلا ومعهد أمجاد،وبرفقة شرطة البلديّة،سوقَ الإثنين في النبطيّة، ضمن مجموعات صغيرة مدرّبة لتنفيذ حملة التوعية البيئيّة وشرح نظام الحوافز لأصحاب البسطات،لتشجيعهم على المحافظة على نظافة “مدينة الإمام الحسين(ع)” واستطلاع آراء المواطنين حول المشكلة والحلول المقترحة لحلّها.

المصدر: خاص

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك