الآلاف في #كوريا_الجنوبية يحتجون على نشر نظام “ثاد” الصاروخي الأميركي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الآلاف في #كوريا_الجنوبية يحتجون على نشر نظام “ثاد” الصاروخي الأميركي

كوريا الجنوبية
سيول

خرج الآلاف من سكان مدينة “سونج جو” في كوريا الجنوبية إلى الشوارع، للاحتجاج على قرار واشنطن وسيؤول، الصادر اليوم الأربعاء، بوضع أحدث نظام دفاع صاروخي أميركي من طراز “ثاد” فوق أراضي المقاطعة، وفق ما أعلنته وكالة “يونهاب” للأنباء.

ووفقاً للوكالة، فإن 5000 شخص، شاركوا باحتجاجات سونج جو، الواقعة في محافظة “كونسان – بوكتو”، معتبرين أن خطط الولايات المتحدة الأميركية لنشر صواريخ “ثاد” فوق أراضيهم، غير قانوني، علماً بأن قرار نشرها، تم بدون الحصول على موافقة السكان المحليين بشكل “نزيه وشفاف”.

وتم الإعلان عن قرار نشر عناصر من نظام الدفاع الصاروخي الأميركي “ثاد” في مقاطعة “سونج جو” فجأة، ودق ناقوس الخطر لدى السكان. ويقلق المتظاهرون، على وجه الخصوص من خطر نظام رادار “ثاد” القوي والذي يشكل خطرا على صحة الإنسان، بينما يعتبر المسؤولون أن هذه المخاوف “لا أساس لها من الصحة”.

وبعد هذه المظاهرة، توجه كبار مسؤولي مدينة “سونج جو” إلى العاصمة سيؤول، للإعلان عن هذا الاحتجاج، لدى وزارة الدفاع في جمهورية كوريا الجنوبية.

وأعلن سابقا، أن منظومة “ثاد” الصاروخية الأميركية ستحمي نصف أو ثلثي أراضي جمهورية كوريا الجنوبية من الصواريخ الكورية الشمالية. وستحمي محطات الطاقة النووية، وصهاريج تخزين النفط، والمنشآت العسكرية “الأميركية–الكورية الجنوبية”.

البث المباشر