كوريا الجنوبية: وضع كوريا الشمالية مدافع أميركية على سفنها يهدد قواتنا البحرية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

كوريا الجنوبية: وضع كوريا الشمالية مدافع أميركية على سفنها يهدد قواتنا البحرية

كوريا الجنوبية والشمالية

بدأت القوات البحرية الكورية الشمالية في تركيب المدافع “غاتلينج” الأميركية على سفنها الحربية بالقرب من خط الحدود الشمالي في البحر الغربي القريب من المياه الاقليمية الكورية الجنوبية، بحسب ما أفادت وكالة “روسيا اليوم” للانباء.

وقال مسؤول في الجيش الكوري الجنوبي في حديث له الثلاثاء “رصدنا مؤشرات تشير إلى استبدال الأسلحة القديمة للسفن الحربية في البحر الغربي بمدافع جاتيلنج الأميركية”.

وأضاف المسؤول “إذا زودت 380 السفن الحربية بهذه البنادق فإن ذلك يشكل تهديدا خطيرا بالنسبة للقوات البحرية الكورية الجنوبية في حال حدوث معركة” .

وأشارت الوكالة الى انه “في الوقت الحالي تحمل زوارق الدورية لكوريا الشمالية مدافع رشاشة من عيار 30 ملم”، وتابعت “يعتقد بأن مدفع جاتيلنج الذي تحمله بعض زوارق دورية كوريا الشمالية طورته شركة (جنرال إلكتريك) الأميركية مع عيارات 12.7 ملم وباستطاعة هذه المدافع إطلاق ألفي طلقة في الدقيقة الواحدة ويتراوح مداها الأقصى بين 5 – 6 كيلومترات وهي مدمرة للسفن الحربية”.

وقالت الوكالة إن “السلطات العسكرية في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة استغربتا من كيفية حصول كوريا الشمالية على مدافع غاتيلنج”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك