بان كي مون يتفهم “مخاوف اسرائيل” ويطلع على الأوضاع الانسانية الصعبة في غزة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بان كي مون يتفهم “مخاوف اسرائيل” ويطلع على الأوضاع الانسانية الصعبة في غزة

بان كي مون يطلع على الأوضاع الانسانية الصعبة في غزة
بان كي مون يطلع على الأوضاع الانسانية الصعبة في غزة

قال الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي-مون، إن الإجراءات الأمنية ليست كافية وحدها لحل “مشكلة العنف التي يعاني منها الإسرائيليون والفلسطينيون”، مؤكداً على أهمية “وجود إدارة ملتزمة بحل سلمي مستدام”، داعياً إلى وقف “المماطلة في عملية السلام وإنهاء الاحتلال”. وأضاف كي-مون، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالقدس، “أنا صديق ملتزم تجاه إسرائيل وأثبتت ذلك بالأفعال والأقوال، وأتفهم إحباط إسرائيل ومخاوفها”.

ووصل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون صباح الثلاثاء الى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون “إيريز” شمال القطاع للإطلاع على الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تعانيها المدينة. وذكرت وكالات الأنباء الفلسطينية بأن الزيارة تهدف إلى الاطلاع على الأوضاع الإنسانية الصعبة في ضوء الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة منذ عشر سنوات.

وبحسب المعلومات، فإن بان كي مون سيزور مبنى تابعاً للأمم المتحدة ومستشفى الأطراف الصناعية، بالإضافة إلى مشروع صحي، ومن المقرر أن يلتقي بان كي مون الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مدينة رام الله. يُشار إلى أن زيارة بان كي مون هذه هي الأخيرة لفلسطين، قبل انتهاء ولايته.

المصدر: موقع روسيا اليوم

البث المباشر