الحرارة في لبنان الأسبوع المقبل تلامس الـ40 درجة مئوية(مصلحة الابحاث الزراعية) – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الحرارة في لبنان الأسبوع المقبل تلامس الـ40 درجة مئوية(مصلحة الابحاث الزراعية)

أخبار موقع المنار

حذرت “مصلحة الابحاث العلمية الزراعية” في تل عمارة السبت من تأثر لبنان بموجة حرّ قوية يرافقها ارتفاع في درجات الحرارة التي تبدأ بـ36 درجة السبت وتزيد عن معدلاتها الطبيعية. واعتبرت ان “الاخطر يتمثل بارتفاع مؤشر الحرائق”.

وقالت مصادر “مصلحة الأرصاد الجوية” في مطار بيروت الدولي إن “الحراراة ستلامس خلال الإسبوع المقبل الـ40 درجة في الداخل وتصل درجات الحرارة حسب أرقام مصلحة الابحاث العلمية الزراعية في تل عمارة الى ما يزيد عن 36 درجة مئوية”.

هذا وقد وزعت المصلحة إرشادات للمزارعين للوقاية من الحر بضرورة الاكثار كميات الري صباحا ومساء وعدم الري ظهرا والامتناع عن رش الأدوية الزراعية ظهرا، بل صباحاً او مساء.

وطالبت المصلحة بري كروم العنب وزيادة ري الخضروات والبيوت البلاستيكية، اما فيما يتعلق بمزارع الدواجن نصحت المصلحة اصحابها بتهوئة مزارعهم وزيادة مياه الشرب للطيور.

وشملت التحذيرات من الموجة الحارة المواطنين والمعنيين الذين عليهم معرفة كيفية التعاطي مع الطبيعة في أيام الحر والابتعاد عن إشعال الحرائق وتحضرهم لأي حريق قد يشتعل في الأحراج، والإبلاغ السريع عن أي حرائق قد تنشب مع ضرورة الانتباه من أشعة الشمس خاصة خلال فترة الظهر.

كما أشارت إلى ضرورة ارتداء القبعات والنظارات الشمسية واستعمال مراهم للوقاية من الشمس والإكثار من شرب المياه والتواجد في أماكن مبردة وعدم السباحة ظهرا. ‏

المصدر: مصلحة الابحاث الزراعية

البث المباشر