3 جرحى اصابتهم طفيفة بانفجار عبوة في بيروت – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

3 جرحى اصابتهم طفيفة بانفجار عبوة في بيروت

انفجار فردان ببيروت

وقع انفجار مساء الاحد في محلة فردان في العاصمة اللبنانية بيروت بالقرب من مصرف “لبنان والمهجر”، ما أدى الى اصابة 3 اشخاص بإصابات طفيفة.

وقد قال مدير عام قوى الامن الداخلي اللبناني اللواء ابراهيم بصبوص من مكان وقوع الانفجار في فردان إن “زنة العبوة الاولية تقدر بين 10 و15 كلغ من المواد المتفجرة”.

علما ان التفجير في فردان جاء بعد يوم واحد على تحذير السفارة الكندية في لبنان رعاياها من ارتياد وسط بيروت بسبب احتمال وقوع هجمات ارهابية.

بدوره، اشار وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق الى ان “انفجار فردان خارج إطار الانفجارات التقليدية”، واضاف ان “انفجار عبوة موضوعة تحت سيارة في شارع فردان بالعاصمة بيروت خلف مبنى بنك لبنان والمهجر”.

وبعيد وقوع الانفجار انتشرت القوى الامنية في المكان وعملت على مسح المنطقة لتحديد الاضرار وإمكانية وقوع اضرار بشرية، وقد حددت الاضرار البشرية بثلاثة جرحى اصابتهم طفيفة وقد نقلوا الى مستشفيات المنطقة، وقد أوعز وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور الى المستشفيات استقبال اي جريح من انفجار فردان على نفقة الوزارة.

من جهته، كلّف “مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية” القاضي صقر صقر كلف فرع المعلومات إجراء التحقيقات في انفجار فردان.

وقد حضر الى مكان التفجير وزير التربية الياس بوصعب واكد انه “سيتم استبدال مدرسة رينيه معوض الموجودة في المنطقة بثانوية شكيب ارسلان لاستكمال اجراء الامتحانات الرسمية”.

من جهته، قال “مدير عام بنك لبنان والمهجر” سعد الازهري” ننتظر التحقيقات ولا نحمل اي طرف مسؤولية التفجير”.

بدوره، دان رئيس “حركة الشعب” في لبنان نجاح واكيم عبر “قناة المنار” تفجير فردان، وتابع ان “اليد الاجرامية الارهابية أرادت إرهاب الناس في وقت الافطار”.

كما دان نائب رئيس مجلس النواب اللبناني السابق ايلي الفرزلي عبر “المنار” انفجار فردان، واعتبر ان “الهدف تسميم الاجواء في لبنان”.

وقد اعتبر رئيس “اللقاء الديمقراطي” النيابي في لبنان النائب وليد جنبلاط انه “دخلنا في مسلسل تفجيرات”، واكد ان “هذا المسلسل اسرائيل هي المستفيدة منه وحزب الله متضرر”.

كما شجب الوزير السابق عدنان منصور عبر “المنار” تفجير فردان، ورأى ان “ما حصل في فردان تفجير ارهابي هدفه ضرب الامن والاستقرار في لبنان وعلينا مواجهته بالتماسك والوحدة”.

المصدر: موقع المنار

البث المباشر