ايران تدعو السعودية لتوفير ارضية ايفاد الحجاج في اسرع وقت – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ايران تدعو السعودية لتوفير ارضية ايفاد الحجاج في اسرع وقت

دعت منظمة الحج والزيارة في الجمهورية الاسلامية الإيرانية، الحكومة السعودية الى توفير ارضية ايفاد الحجاج الإيرانيين لاداء فريضة الحج في أسرع وقت ممكن.

وأشارت المنظمة في بيان، اليوم الاحد، إلى المباحثات التي جرت بين البلدين في 14 نيسان/أبريل الماضي بهدف توفير الظروف اللازمة لإرسال الحجاج الإيرانيين الى موسم الحج القادم، داعية وزارة الحج السعودية الى الالتزام بوعودها بشان إزالة الغموض في مشروع الاتفاق الذي تم بين الجانبين.

وجاء في البيان، أنه كان من المقرر أن تعلن وزارة الحج السعودية مواقف الخارجية ومنظمة الطيران السعوديتين بشأن المواضيع التي تمت مناقشتها كي يتمكن الوفد الايراني على ضوء ذلك من العودة الى السعودية لمواصلة مباحثاته مع الجهات المعنية.

وكان من المفروض ان تعلن السعودية عن كيفية اصدار التأشيرات للحجاج الايرانيين نظرا لقطع العلاقات السياسية بين البلدين، وكذلك كيفية نقل الحجاج الايرانيين الى الديار المقدسة والتي كانت تتم دائما من قبل شركتي الطيران الايرانية والسعودية.

كما تطرق البيان الى موضوع كيفية تقديم الخدمات القنصلية وكذلك توفير شروط الامن والسلامة للحجاج الايرانيين نظرا للحوادث التي شهدها موسم الحج الفائت.

المصدر: وكالة إرنا

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك