وصول مساعدات روسية الى 600 عائلة في قرية قرفا قرب مدينة درعا السورية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

وصول مساعدات روسية الى 600 عائلة في قرية قرفا قرب مدينة درعا السورية

وصول مساعدات انسانية روسية الى قرية قرفا قرب درعا
وصول مساعدات انسانية روسية الى قرية قرفا قرب درعا

تلقت أكثر من 600 عائلة في قرية قرفا التي تبعد حوالي 30 كم من درعا، الخميس مساعدات إنسانية من روسيا، في إطار الدعم الذي تقدمه موسكو لسوريا التي تشهد حربا أهلية. وقال رئيس بلدية قرفا، سعد غزالي، الخميس إن حوالي 5 أطنان من المساعدات الإنسانية تمّ تسليمها إلى قرية قرفا، ووزعت على سكان البلدة، أكياس من الأغذية المجففة والأسماك المعلبة واللحوم والسكر والطحين والحبوب.  وأضاف غزالي، أن المساعدات شملت أكثر من 600 عائلة سورية ممن فقدوا بعضا من ذويهم في المعارك الدائرة في قرفا، والذين يعانون من تدهور مالي.

كما أكد رئيس البلدية، أن العديد من اللاجئين الذين اضطروا للنزوح من البلدة، هم بصدد العودة إليها، معظمهم من منطقة الشيخ مسكين، غرب درعا، التي كانت تحت سيطرة تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي، مضيفا أن المنطقة المذكورة التي تم دحر العديد من عناصرالجبهة منها، تشهد حاليا وقفا لاطلاق النار، في ضوء المصالحات التي تجريها روسيا في المناطق السورية المحتدمة.

بالمقابل، اتهمت واشنطن على لسان وزير خارجيتها الحكومة السورية بعرقلة وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتضررة، بحسب الناطق الصحفي لوزارة الخارجية الأمريكية في لقاء صحفي. وأكد المتحدث أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أعرب خلال اتصال هاتفي مع المبعوث الدولي ستيفان دي مستورا، الخميس عن القلق الشديد، إزاء الاشتباكات المسلحة الدائرة في بعض المناطق السورية واحتدام الصراع فيها.

المصدر: موقع روسيا اليوم

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك