الذهب يقفز إلى أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الذهب يقفز إلى أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع

الذهب يقفز إلى أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع
الذهب يقفز إلى أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع

قفز سعر الذهب إلى أعلى مستوى له في 3 أسابيع الاثنين ، مدعوما بزيادة الطلب على الملاذات الآمنة وتراجع سعر صرف الدولار أمام سلة العملات الرئيسية.

وأدت بيانات اقتصادية ضعيفة وحالة الضبابية التي تكتنف السياسة النقدية الأمريكية إلى عزوف المستثمرين عن المخاطرة في السوق، وهو ما عزز الطلب على الأصول الآمنة مثل الذهب والين الياباني الذي يجري تداوله قرب مستويات لم يسجلها منذ عام 2014.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية إلى 1252.26 دولار للأوقية “الأونصة”، مسجلا أعلى مستوياته منذ 22 مارس/ آذار، لكنه بدد بعض مكاسبه ليجري تداوله مرتفعا بنسبة 0.8%، عند 1249.32 دولار للأوقية بحلول الساعة 9:43 بتوقيت موسكو.

وسجل الذهب أفضل أداء فصلي له في نحو 30 عاما في الأشهر الثلاثة المنتهية في مارس/ آذار بدعم من تراجع التوقعات بزيادات جديدة في أسعار الفائدة هذا العام. وكان البنك المركزي الأمريكي رفع أسعار الفائدة في ديسمبر/ كانون الأول للمرة الأولى في نحو 10سنوات.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت أسعار الفضة في التعاملات الفورية بنسبة 0.8% ليصل إلى 15.46 دولار للأوقية، كما صعد البلاتين بنسبة 1.4% ليصل إلى 974.54 دولار للأوقية، في حين زاد البلاديوم 1.1% ليصل إلى 545 دولارا للأوقية.

المصدر: وكالة رويترز

البث المباشر