الطقس في لبنان غدا الجمعة غائم جزئيا مع استمرار انخفاض الحرارة داخلا وجبلا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الطقس في لبنان غدا الجمعة غائم جزئيا مع استمرار انخفاض الحرارة داخلا وجبلا

الطقس في لبنان

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس في لبنان غدا الجمعة، غائما جزئيا الى غائم مع ضباب كثيف على المرتفعات ودون تعديل يذكر في درجات الحرارة في المناطق الساحلية واستمرار انخفاضها في الداخل وعلى الجبال، واحتمال تساقط رذاذ خفيف في الفترة المسائية في بعض المناطق الجنوبية، وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: يستمر تأثير الكتل الهوائية الحارة على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط بخاصة في الداخل، حيث تبقى درجات الحرارة فوق معدلاتها بـ 5 درجات، في حين تلامس درجات الحرارة القصوى معدلاتها ساحلا وتتخطاها في المناطق الساحلية الشمالية مع درجات حرارة دنيا مرتفعة (خلال الليل) على الساحل، ومن المتوقع ان يخف تأثيرها تدريجيا بدءا من اليوم في المناطق الداخلية وعلى المرتفعات بسبب منخفض جوي متمركز فوق الجزر اليونانية بحيث درجات الحرارة الى معدلاتها الموسمية .
تحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية، وننصح بالاكثار من شرب المياه وعدم التعرض لاشعة الشمس في ساعات الذروة.
معدل درجات الحرارة في بيروت لشهر آب بين 25 و33 درجة، وفي زحلة بين 18 و35 درجة مئوية.

– الطقس المتوقع في لبنان
الخميس: غائم جزئيا الى غائم مع انخفاض في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل، وتبقى دون تعديل يذكر على الساحل بحيث تكون فوق معدلاتها الموسمية على الساحل الشمالي، مع استمرار تكون الضباب الكثيف على المرتفعات.
الجمعة: غائم جزئيا الى غائم مع ضباب كثيف على المرتفعات ودون تعديل يذكر في درجات الحرارة في المناطق الساحلية واستمرار انخفاضها في الداخل وعلى الجبال، واحتمال تساقط رذاذ خفيف في الفترة المسائية في بعض المناطق الجنوبية.
السبت: غائم الى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات ورياح ناشطة أحيانا. تستقر درجات الحرارة على الساحل، بينما تنخفض بشكل اضافي على المرتفعات وفي الداخل مع احتمال لتساقط الرذاذ في المناطق الجنوبية فجر السبت.
الأحد: غائم جزئيا الى غائم مع انخفاض في درجات الحرارة في الداخل وعلى المرتفعات بحيث تعود الى معدلاتها لشهر آب، وارتفاعها بشكل طفيف على الساحل مع رياح ناشطة بخاصة في المناطق الشمالية، وتصبح الاجواء مهيأة لتساقط أمطار خفيفة في المناطق الشمالية فجر الاثنين.

– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 28 الى 32 درجة، فوق الجبال من 17 الى 26 درجة، في الداخل من 16 الى 39 درجة.

– الرياح السطحية: غربية الى شمالية غربية، سرعتها بين 10 و25 كم/س.

– الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء أحيانا على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و80 %.

– حال البحر: منخفض ارتفاع الموج.

– حرارة سطح الماء: 30 درجة.

– الضغط الجوي: 759 ملم زئبق.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

البث المباشر