تغطية | إحياءات مليونية للعاشر من محرم في العالم الاسلامي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

تغطية | إحياءات مليونية للعاشر من محرم في العالم الاسلامي

ajax (14)

أحيا الملايين في الجمهوريةِ الإسلامية الإيرانية ذكرى يومِ عاشوراء يومِ الفجيعةِ الكبرى بمراسمَ حاشدةٍ في العديدِ من المحافظاتِ وكبرى المدنِ الإيرانية. وخرج المواسون من محبي آلِ البيت عليهم السلام صغاراً وكباراً، بمسيراتٍ حاشدةٍ جددوا خلالَها العهدَ للإمامِ الحسين عليه السلام بالبقاءِ على نهجه، والسيرِ على خطاهُ نُصرةً للدينِ الإسلاميِّ الأصيل، كما نَظموا حلقاتِ اللطمِ والمجالسَ الحسينيةَ ورفعوا الشعاراتِ والنداءاتِ الحسينيةَ في الشوارعِ الرئيسةِ والباحاتِ العامة وفي المجمعاتِ الحسينية.

ajax (13)

في اليمن، خرج مئات الآلاف من عشاق الإمام الحسين عليه السلام بمسيراتٍ حاشدة جابت شوارع المدن والمحافظات الرئيسية، إحياءً ليوم العاشر من المحرم. وبدأت عصر اليوم المسيرات الجماهيرية في العاصمة صنعاء والمحافظات إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين وتنديدًا بالإساءة للقرآن الكريم.

وقد أكد المحتشدون في محافظة صعدة صباح اليوم على أن احياء ذكرى انتصار الدم على السيف في كربلاء هو تعبيرٌ عن الموقف الديني والأخلاقي والمبدئي ضد الطغاة والمجرمين، مجددين عهدهم وبيعتهم للإمام الحسين عليه السلام الشهيد وارتباطهم وحبهم له. وشدد بيان مسيرة صعدة على استنكار كل أشكال التطبيع مع العدو الإسرائيلي، والوقوف إلى جانب محور الجهاد والمقاومة في مواجهة أعداء الأمة. كما دعا الحاضرون الأمة الإسلامية إلى مقاطعة الدول التي سمحت بحرق نسخ القرآن الكريم مثل السويد والدنمارك المسيرة من اللوبي الصهيوني.

ajax (6)

 

في تركيا خرج الآلاف من الحسينيين بمسيراتٍ عاشورائية جابت شوارع عددٍ من المدن التركية، حزناً على ما جرى على سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام.

ajax (13)

في العاصمة الأفغانية كابول أُقيمت مجالسُ العزاءِ في المجمّعاتِ والخيمِ العاشورائية، ونُظمت مراسمُ العاشرِ من المحرمِ وسطَ حضورٍ كثيفٍ من محبي آلِ البيتِ عليهم السلام، الذين بكَوا ولطموا الصدورَ على الإمامِ المظلومِ الذي استُشهدَ وعائلتَه في كربلاءَ سنةَ احدى وستينَ للهجرة.

البث المباشر