انطلاق الاقتراع في انتخابات #الرئاسة_الاميركية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

انطلاق الاقتراع في انتخابات #الرئاسة_الاميركية

المرشحين للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون ودونالد ترامب

فتحت مكاتب الاقتراع في تسع ولايات على الساحل الشرقي للولايات المتحدة ابوابها عند الساعة السادسة صباح الثلاثاء (11.00 ت غ) للانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها الجمهوري دونالد ترامب والديموقراطية هيلاري كلينتون.
وبدأ الناخبون بالادلاء باصواتهم في صناديق الاقتراع في كونيكتيكت وانديانا وكنتاكي وماين ونيوهامشير ونيوجيرسي وولاية نيويوك وفيرمونت وفرجينيا. وستفتح مكاتب الاقتراع في ولايات اخرى في وقت لاحق. ويصوت الاميركيون ايضا لتجديد مقاعد في الكونغرس وفي عدة عمليات استفتاء محلية.

وكانت أحرزت  كلينتون، اليوم الثلاثاء، تقدماً على منافسها مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب،  في اول تصويت جرى في ثلاثة بلدات صغيرة “ديكسفيل نوتش” و”هارتس لوكيشن” و”ميلسفيلد”، الواقعة في منطقة نائية من ولاية “نيو هامشاير” الحدودية مع كندا.

وفي آخر مؤتمر انتخابي، أعلن ترامب 8 تشرين ثان/نوفمبر “يوم استقلال ثان” في الولايات المتحدة الأميركية، محذراً من إضراب محتمل من قبل الطبقة العاملة، بالتزامن مع بدء الانتخابات الرئاسية في البلاد.

وقال متحدثاً في ولاية “ميشيغان” الليلة الماضية إن “تغييراً حقيقياً” يلوح في الأفق، حيث نسعى لإلغاء النظام الصحي “أوباما كير” الكارثي، الذي يتسبب في عجز الموازنة.

وأضاف: “أطالب بأصواتكم حتى أتمكن من إلغاء النظام الصحي القائم، واستبداله بنظام يضمن الرعاية الصحية لكل أسرة في ميشيغان، وفي جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية”.

المصدر: وكالات