جهاد ذبيان : عهد العماد عون نقطة التحول للخروج من المزرعة الى الجمهورية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

جهاد ذبيان : عهد العماد عون نقطة التحول للخروج من المزرعة الى الجمهورية

رئيس تيار صرخة وطن جهاد ذبيان
رئيس تيار صرخة وطن جهاد ذبيان

هنأ رئيس تيار “صرخة وطن” جهاد ذبيان لبنان واللبنانيين بإنتخاب العماد ميشال عون رئيساً للجمهورية اللبنانية، لافتاً أن الجمهورية “دخلت منذ اليوم في عهد بناء دولة القانون والمؤسسات القائمة على تنفيذ بنود الميثاق الوطني من دون انتقائية أو إجتزاء وفقاً لما أعلنه فخامة رئيس الجمهورية في خطاب القسم”.

واعتبر ذبيان أن “عهد العماد عون الرئاسي سيكون نقطة التحول للخروج من المزرعة الى لبنان الجمهورية القوية القادرة، القائمة على مفهوم العدالة الإجتماعية والمساواة بين مختلف أبناء هذا الوطن، الذين عانوا ما عانوه في السنوات المنصرمة من قهر وذل وإحباط بسبب الفساد المستشري على كافة الصعد وفي مختلف المؤسسات”.

وشدد ذبيان أن أولى الخطوات على درب بناء لبنان الدولة والوطن تكون من خلال “إقرار قانون جديد للإنتخابات على اساس النسبية بعيدأً عن المفهوم الطائفي الضيق، ومن خلال تشكيلة حكومية من أصحاب الكفاءة مع إلتزامها بثلاثية الجيش والشعب والمقاومة، التي تشكل اولى مداميك النهوض بالوطن السيد الحر القادر المستقل”.

كما أشاد رئيس صرخة وطن بموقف رئيس الجمهورية الذي أكد على العمل من أجل تعزيز ورفع جهوزية الجيش اللبناني، الذي يشكل العمود الفقري للدولة القوية القادة في مواجهة الأخطار، إن في التصدي للعدو الصهيوني الذي لا يزال طامعاً بأرضنا وثرواتنا ومياهنا، أو في مواجهة الإرهاب التكفيري الذي يتهدد لبنان.

المصدر: موقع المنار