الطقس غدا غائم جزئيا ورياح ناشطة مع احتمال تساقط امطار شمالا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الطقس غدا غائم جزئيا ورياح ناشطة مع احتمال تساقط امطار شمالا

أخبار موقع المنار

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس في لبنان غدا الاثنين غائما جزئيا الى غائم، مع رياح ناشطة نسبيا تشتد احيانا في المناطق الشمالية (50 كم/س)، وإنخفاض بسيط بدرجات الحرارة، وتساقط للأمطار المتفرقة بخاصة في شمال البلاد. وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: طقس مستقر على الحوض الشرقي للمتوسط، حتى مساء يوم الاثنين حيث يتحول تدريجا الى طقس متقلب وماطر إعتبارا من ليل الإثنين/الثلاثاء، مع اقتراب منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة.

– الطقس المتوقع في لبنان: اليوم الأحد: قليل الغيوم يتحول بعد الظهر إلى غائم جزئيا، مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة في المناطق الجبلية، ورياح ناشطة نسبيا، كما يتكون الضباب على المرتفعات خلال الفترة المسائية. غدا الإثنين: غائم جزئيا مع رياح ناشطة نسبيا تشتد احيانا في المناطق الشمالية تصل سرعتها الى (50 كم/س)، وإنخفاض بسيط بدرجات الحرارة، يتحول تدريجا الى غائم، وتصبح الأجواء مهيأة لتساقط بعض الأمطار المتفرقة بخاصة شمال البلاد. الثلاثاء: غائم إجمالا، مع إنخفاض بدرجات الحرارة، وأمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا، ورياح ناشطة تصل سرعتها الى 65 كم/س، وتكون مترافقة ببرق ورعد، تنحسر الامطار تدريجا بدءا من فجر الاربعاء.

– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 15 الى 31 درجة. فوق الجبال من 13 الى 21 درجة. في الارز من 5 الى 17 درجة. في الداخل 9 الى 29 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة، سرعتها بين 10 و35 كلم/س.

– الإنقشاع: متوسط.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 40 و75%.

– حال البحر: متوسط إرتفاع الموج. حرارة سطح الماء: 26°م.

– الضغط الجوي: 1018hPa أي ما يعادل: 763 ملم زئبق.

– ساعة شروق الشمس: 05,56 ساعة غروب الشمس: 16,47.

المصدر: مصلحة الارصاد الجوية