جلسة للحكومة بغياب باسيل وحضور بوصعب، والاخير يؤكد على الشراكة الكاملة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

جلسة للحكومة بغياب باسيل وحضور بوصعب، والاخير يؤكد على الشراكة الكاملة

أخبار موقع المنار

بدأت جلسة مجلس الوزراء اللبناني في السراي الحكومي الخميس برئاسة رئيس الحكومة تمام وسلام وحضور الوزراء، بحضور وزير التربية والتعليم العالي الياس بوصعب عن “التيار الوطني الحر” بينما تغيب وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل.

وقبل بدء الجلسة تحدث الوزير بوصعب حيث قال “نحن مع التعيينات في كل المراكز الشاغرة ونحن نريد الشراكة الكاملة والقبول بالآخر”، ولفت الى ان “الوزير باسيل لن يحضر اليوم فالمعطيات التي كانت في الجلسات الماضية لا تزال”.

من جهة ثانية، اعتبر وزير البيئة محمد المشنوق انه “يجب ان يكون هناك نأي بالنفس عن المشاكل العربية ولا يجوز ان يكون هناك كلام يستثير الناس”، ورأى ان “كل كلام موجه الى السعودية لا يشجع على المرونة بل يؤدي الى جمود الاستحقاق الرئاسي”.

بدوره، أكد وزير الزراعة أكرم شهيب أن “المنطقة كلها نار وتشتعل والعنف السياسي الداخلي في البلد عال والامل يبقى في تبريد الاجواء حتى يستطيع البلد الوقوف”.

بينما وزير الثقافة ريمون عريجي ان “جدول أعمال الجلسة يتضمن مناقصة الخليوي ودفتر الشروط بالاضافة الى تعيين محافظ لجبل لبنان”.

من جهته، قال وزير السياحة ميشال فرعون إن “التعيينات تجري بمكيالين فبعضها يمر ولا ندري كيف والبعض الاخر يتوقف من دون ان نعرف الاسباب”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك