الصواريخ الروسية ومعركة #حلب تقلق “#إسرائيل”: تغيّر قواعد اللعبة وترسم معالم العالم الجديد – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الصواريخ الروسية ومعركة #حلب تقلق “#إسرائيل”: تغيّر قواعد اللعبة وترسم معالم العالم الجديد

الإعلام الإسرائيلي
الإعلام الإسرائيلي

اعتبرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن وجود صورايخ “اس اي 23” الروسية في سوريا يقوض الردع الإسرائيلي مقابل قوة الجيش السوري وحزب الله ويعزز قوة إيران بشكل غير مباشر.

“كل ذلك يحصل هنا في الوقت الذي لا يوجد فيه ما يؤكد أن الأميركيين سيتحركون في سوريا”، كتبت يديعوت.

وقالت الصحيفة الصهيونية إن إقدام الروس على  نصب صورايخ “اس اي 23” المضادة للطائرات في سوريا يمثل خبرا سيئاً لـ “إسرائيل” لأن الطرازين المنصوبين من هذه المنظومة قادرين على  “اسقاط طائرات في الأجواء  الإسرائيلية أو فوق البحر وعندما تهاجم الطائرات الاسرائيلية أهدافاً داخل سوريا أو في لبنان”. “الروس قد يستخدمون هذه الصواريخ ضد نشاطاتنا الجوية في المنطقة”، وفق تعبير الصحيفة الصهيونية.

“واللا”:  صواريخ “اس 300” الحديثة في سوريا سيغيّر قواعد اللعبة

في سياق متصل، ذكر موقع “واللا” الصهيوني أن قرار موسكو بنشر صواريخ اس 300 الحديثة في قواعد بحرية في سوريا سيغيّر قواعد اللعبة في سورية، لأنّه سيقيّد “حرية سلاح الجو الاسرائيلي في الاجواء السورية. وقال الموضع الصهيوني: “هناك خشية في المؤسسة الامنية الاسرائيلية من أن يؤدي ذلك الى زيادة الثقة لدى الرئيس السوري بشار الاسد وإلى زيادة الاعمال العدائية ضد اسرائيل”.

معركة حلب ومعالم العالم الجديد

رأت صحيفة “إسرائيل اليوم” أن  معركة حلب قد “ترسم صورة العالم الجديد”، وأضافت الصحيفة في معرض تعليقها إنه “من المحزن أن الاميركيين تركوا الميدان للروس”.

المصدر: موقع المنار

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك