بريطانيا : مقاتلات بريطانية شاركت في الضربات الجوية التي شنها التحالف بقيادة الولايات المتحدة على سوريا والتي ادت الى مقتل الجنود السوريين (أ.ف.ب) – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بريطانيا : مقاتلات بريطانية شاركت في الضربات الجوية التي شنها التحالف بقيادة الولايات المتحدة على سوريا والتي ادت الى مقتل الجنود السوريين (أ.ف.ب)

علم بريطانيا

قالت بريطانيا الاثنين انها شاركت في الضربات الجوية التي شنها التحالف بقيادة الولايات المتحدة على سوريا والتي ادت الى مقتل اكثر من 60 جنديا سوريا واشعلت الجدل بين موسكو وواشنطن وهددت الهدنة الهشة في سوريا المضطربة.

وقال المتحدث باسم وزارة الحرب البريطانية “نستطيع أن نؤكد ان بريطانيا شاركت في ضربة التحالف على جنوب دير الزور السبت، ونحن نتعاون بشكل كامل مع تحقيق التحالف”.

وقالت روسيا ان الضربات ادت الى مقتل اكثر من 62 جنديا سوريا واصابة نحو مئة اخرين، متهمة الولايات المتحدة بتقويض الهدنة التي جرى التوصل اليها في جنيف قبل اسبوع.

وزعمت واشنطن ان قوات التحالف اعتقدت انها كانت “تقصف مواقع لتنظيم داعش”، واعدة بـ “التحقيق في الحادث على حد قولها”، وذكرت استراليا في وقت سابق ان مقاتلاتها شاركت كذلك في الغارة وقدمت “تعازيها لعائلة كل جندي سوري قتل او اصيب” في الغارة.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك