بدء جلسة مجلس الوزراء بعد اكتمال النصاب – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بدء جلسة مجلس الوزراء بعد اكتمال النصاب

الحكومة اللبنانية

بدأت جلسة مجلس الوزراء في هذه الأثناء برئاسة الرئيس تمام سلام وحضور 16 وزيرا أكملوا النصاب.

وكان عدد من الوزراء أدلوا بتصاريح قبيل الجلسة.

دوفريج
وقال الوزير نبيل دوفريج “طالما لدينا رئيس حكومة يدعو لجلسة مجلس الوزراء فانا اعتبر كل من لا يحضر الجلسة غير لبناني وكل من لا يريد ان يأتي لتأمين نصاب الجلسة يكون نصابا. نحن حكومة لا تاخذ القرارات الكبيرة، القرارات الكبيرة تؤخذ على طاولةالحوار ولا يجب مقاطعة حكومة اتت لتسيير امور الناس في غياب رئيس الجمهورية”.

حرب
وقال وزير الاتصالات بطرس حرب “هذا الاسلوب يدفعنا الى اعادة النظر في استمرارنا في السلطة”.

أبو فاعور
وزير الصحة وائل ابو فاعور أكد أن “الرئيس سلام ليس فقط سليل الميثاقية بل هو المؤتمن عليها وقناعة الجميع انه سيتصرف على هذا الاساس ولكن في نفس الوقت يجب ألا نعطل كل مصالح المواطنين ويجب أن تبقى حركة الدولة قائمة”، مستبعدا ان “يكون هناك نصاب”.

جريج
بدوره أكد وزير الاعلام رمزي جريج أنه “اذا اكتمل النصاب تنعقد الجلسة. هناك هواجس يجب ان نستمع لها وان يعود التيار الوطني الحر الى الحكومة. أتمنى تأمين النصاب الذي يحتاج الى 16 وزيرا وأن يعود التيار الى الحكومة واذا طبقنا الدستور نكون نطبقنا الميثاقية”.

محمد المشنوق
وأكد وزير البيئة محمد المشنوق أن “الميثاقية في حضور الجلسات وليس في الغياب. هناك وزراء يقاطعون رافعين شعار الميثاقية وانا اعتقد ان المقاطعة هي حال تكتل سياسي قائم وهذا فصل جديد من التعثر القائم بسبب الخلافات السياسية وانا ما زلت اقول ان هذه الحكومة هي الملاذ الوحيد للمؤسسات الشرعية الوحيدة القائمة في البلد”.

فرعون
وزير السياحة ميشال فرعون غادر ثم وعاد، وقال “سأطالب بتأجيل الجلسة ولم أحضر لتأمين النصاب”.

نهاد المشنوق
من جهته، اعتبر وزير الداخلية نهاد المشنوق أن “مقاطعة حزب الله هي تضامن مع حلفائه”.

شهيب
وأكد وزير البيئة أكرم شهيب أن “دورنا دائما التقريب في وجهات النظر واخاف على البلد”، أما بالنسبة للنفايات فقال: “ناطرين الشيخ سامي”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك