عشرة قتلى في الاعصار “ليونروك” في اليابان – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

عشرة قتلى في الاعصار “ليونروك” في اليابان

أعلنت الشرطة والحكومة في اليابان مقتل عشرة أشخاص بينهم تسعة في دار للمسنين في منطقة في شمال شرق البلاد بعد مرور إعصار.

وقالت الشرطة الاربعاء انه عثر على جثث تسعة اشخاص داخل مركز للمسنين في بلدة ايوايزومي التي غمرتها المياه.

وذكر التلفزيون الحكومي “ان اتش كي” ان الشرطة عثرت على الجثث عندما توجهت الى المكان لمساعدة اشخاص محاصرين بالمياه على اثر الفيضانات التي نجمت عن الاعصار، وعرضت لقطات صورت من الجو لمبنى واسع يقع على ضفة نهر، تحيط به اكداس من النفايات والاشجار التي تكسرت ووحول نجمت كلها عن الاعصار.

وقال شوكو ساكاموتو المسؤول في شرطة ايواتي لفرانس برس “نحاول تحديد هويات” القتلى، موضحا انهم كانوا موجودين داخل مبنى مخصص لكبار السن في منطقة ايوايزومي.

من جهته، قال المتحدث باسم الحكومة يوشيهيدي سوغا انه تم العثور على سيدة مسنة ميتة في منزلها الذي اجتاحته المياه في مدينة كوجي بمنطقة ايواتي.

وفي هذه البلدة، عرض التلفزيون الحكومي لقطات جوية لمساحات واسعة غمرتها المياه بعد فيضان نهر وسيارات غارقة حتى نصفها.

وضرب اعصار قوي رافقته امطار غزيرة الثلاثاء شمال شرق اليابان المنطقة الذي دمره في آذار/مارس 2011 تسونامي هائل.

وكان “لينكورك” عاشر اعصار في هذا الموسم في آسيا. وصل الى الساحل الياباني قبيل الساعة 18.00 (9.00 ت غ) من الثلاثاء بعدما مر على طول الساحل الواقع على المحيط الهادىء باتجاه الشمال.

وتحدثت شبكة “ان اتش كي” عن جثة اخرى عثر عليها في مكان آخر من ايوايزومي لكن لم يؤكد اي مصدر هذه المعلومات، وقال “فريق المساعدة الطبية في الكوارث” انه ارسل منقذين الى هذه المنطقة، كما قال الناطق باسمه تاكينوري اوشيرو. واضاف “ليست لدينا معلومات عن الاضرار او الضحايا”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر