ارتقاء 6 شهداء وإصابة آخرين جراء اعتداء المجموعات الإرهابية بالقذائف الصاروخية على حلب وريف إدلب – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ارتقاء 6 شهداء وإصابة آخرين جراء اعتداء المجموعات الإرهابية بالقذائف الصاروخية على حلب وريف إدلب

اعتداءات ارهابية على مدينة حلب
اعتداءات ارهابية على مدينة حلب

ارتقى 5 شهداء وأصيب 9 آخرون بجروح جراء اعتداء المجموعات الإرهابية بالقذائف الصاروخية على حي صلاح الدين في مدينة حلب.

وأفاد مصدر بقيادة شرطة محافظة حلب في تصريح لمراسل سانا بأن “المجموعات الإرهابية استهدفت بعد ظهر اليوم حي صلاح الدين بعدد من القذائف الصاروخية تسببت بارتقاء 5 شهداء وإصابة 9 أشخاص بعضهم في حالة حرجة ووقوع أضرار مادية في منازل المواطنين وممتلكاتهم”.

واستشهد أمس9 أشخاص بينهم 4 أطفال وامرأتان وأصيب 12 آخرون بجروح جراء اعتداء المجموعات الإرهابية بالقذائف الصاروخية والرصاص على أحياء الحمدانية والشيخ طه والسليمانية وحلب الجديدة.

وتنتشر فى عدد من أحياء حلب مجموعات ارهابية تابعة لما يسمى “أحرار الشام” و”الحزب الإسلامي التركستاني”و”جيش السنة”و”فيلق الشام” و”حركة نور الدين الزنكي” وغيرها حيث تستهدف الأحياء الآمنة بالقذائف الصاروخية والأسلحة الرشاشة ورصاص القنص.

ارتقاء شهيد نتيجة اعتداء إرهابي بقذائف صاروخية على بلدة الفوعة المحاصرة في ريف إدلب الشمالي

وارتقى شهيد جراء سقوط قذائف صاروخية أطلقها إرهابيو ما يسمى “جيش الفتح” على الأحياء السكنية في بلدة الفوعة شمال مدينة إدلب بنحو 10 كم. وأفادت مصادر أهلية في بلدة الفوعة في اتصال هاتفي مع سانا بان إرهابيين في بلدة بنش استهدفوا بعد ظهر اليوم بقذائف صاروخية منازل المواطنين في البلدة المحاصرة ما أسفر عن “ارتقاء شهيد ووقوع أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة”.

وتتعرض بلدة الفوعة منذ نحو 3 سنوات لاعتداءات بالقذائف والحصار من الإرهابيين الذي يمنعون وصول الأغذية والمواد الأساسية إضافة إلى استهدافهم المظلات التي تحمل المساعدات التي يلقيها سلاحا الجو السوري والروسي على البلدة.

أضرار مادية جراء اعتداء إرهابي بقذيفتين صاروخيتين على حي الزهراء بحمص

وفي خرق لاتفاق وقف الأعمال القتالية استهدفت مجموعات ارهابية بقذيفتين صاروخيتين حي الزهراء بمدينة حمص. وذكر مصدر في محافظة حمص في تصريح لـ سانا “أن قذيفتين صاروخيتين أطلقتهما مجموعات إرهابية من الريف الشمالي سقطتا على حي الزهراء بمدينة حمص وأسفرتا عن أضرار مادية في منازل المواطنين والممتلكات”.

وخرقت المجموعات الإرهابية اتفاق وقف الأعمال القتالية 996 مرة منذ بداية تطبيق الاتفاق في السابع والعشرين من شباط الماضي علما أن الاتفاق لا يشمل تنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” وغيرهما من التنظيمات المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية.

إصابة شخصين بجروح في اعتداء إرهابي بقذيفة هاون أطلقها إرهابيون على حي باب توما بدمشق

وفي خرق جديد لاتفاق وقف الأعمال القتالية استهدف إرهابيون بقذيفة هاون حي باب توما في دمشق ما تسبب بإصابة شخصين بجروح. وذكر مصدر في قيادة شرطة محافظة دمشق في تصريح لـ سانا أن قذيفة هاون اطلقتها المجموعات الإرهابية مساء اليوم سقطت على حي باب توما في دمشق القديمة ما تسبب “بإصابة شخصين بجروح ووقوع أضرار مادية بممتلكات المواطنين”.

وينتشر في حي جوبر ومزارع وقرى الغوطة الشرقية إرهابيون تكفيريون ينضوون تحت زعامة تنظيمات مدرجة على لائحة الإرهاب الدولية وما يسمى “جيش الإسلام” يستهدفون الأحياء السكنية والمناطق الآمنة المجاورة بالقذائف الصاروخية.

المصدر: وكالة سانا

البث المباشر