ترامب يهاجم وسائل اعلام اميركية “فاسدة” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ترامب يهاجم وسائل اعلام اميركية “فاسدة”

دونالد ترامب

انتقد المرشح الجمهوري الى البيت الابيض دونالد ترامب الاحد وسائل اعلام “فاسدة ومثيرة للاشمئزاز”، مستهدفا صحيفة نيويورك تايمز الاميركية بسبب تغطيتها حملته الانتخابية التي تسودها اضطرابات.

واثار مقال نشر الاحد في الصحيفة يعرض شكوك فريق ترامب في استراتيجيته وسلوكه، غضب الملياردير.

وكتب ترامب في مجموعة تغريدات الاحد “ان نيويورك تايمز الفاشلة تنقل عن مصادر مجهولة وتتحدث عن اجتماعات لم تعقد ابدا، تقريرها من نسج الخيال، وسائل الاعلام تحمي هيلاري” كلينتون، منافسته الديموقراطية في انتخابات الرئاسة الاميركية.

واتهم “وسائل اعلام فاسدة ومثيرة للاشمئزاز” بأنها لا تتابع تطورات حملته بشكل “نزيه”، معتبرا انه لو كان الوضع على هذا النحو “فسأهزم هيلاري بي20 بالمئة” اكثر من الاصوات في اقتراع 8 تشرين الثاني/نوفمبر.

وليست المرة الاولى يهاجم رجل الاعمال صحيفة نيويورك تايمز التي يصفها بانتظام بأنها “فاشلة”، في اشارة الى الصعوبات المالية والادارية التي تعانيها، كذلك اتهم وسائل اعلام بأنها تميل لصالح “هيلاري الشيطان”.

ووفقا للصحافة الاميركية قال ترامب خلال تجمع في ولاية كونيتيكت ليل السبت “فلتذهب الصحيفة الى الجحيم”.

ويعيش المرشح الجمهوري في خضم مرحلة من الشكوك، وهو لا يخفي ذلك وقال الخميس الماضي انه سيأخذ “اجازة طويلة” اذا خسر في انتخابات 8 تشرين الثاني/نوفمبر.

واضافة الى تراجع رجل الأعمال في استطلاعات الرأي الوطنية (48 في المئة لكلينتون مقابل 40 بالمئة له بحسب استطلاع هافنغتون بوست)، فإنه يواجه وضعا خطيرا في ولايات رئيسية سمحت للجمهوريين في احيان كثيرة بتأكيد انتصارهم.

ورفض مدير حملة ترامب بول مانافور الاحد “هجمات” الصحافة، وقال لسي ان ان “على عكس تقريركم وخلافا لرواية نيويورك تايمز (التي ذكرت) مصادر مجهولة، فإن الحملة تتقدم وهي قوية جدا”، واتهم ايضا بشكل ضمني المحطة التلفزيونية التي رافقت على نطاق واسع صعود ترامب، بأن تغطيتها منحازة لصالح كلينتون.

اما مستشار ترامب للشؤون الخارجية السيناتور جيف سيشنز فانتقد عبر محطة “ايه بي سي” ما اعتبره تغطية اعلامية “سلبية” لسباق رئاسي “لم ينته” بعد.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر