تدريبات عسكرية مشتركة بين “إسرائيل” والإمارات وباكستان في الولايات المتحدة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

تدريبات عسكرية مشتركة بين “إسرائيل” والإمارات وباكستان في الولايات المتحدة

طائرات اسرائيلية

ذكرت مصادر غير رسمية، أن سلاح الجو الإسرائيلي، سيشارك في التدريبات الجوية الدولية إلى جانب سلاحي الجو الباكستاني والإماراتي، المقررة في منتصف الشهر الجاري في قاعدة “نيليس” الجوية في ولاية “نيفادا”، غرب الولايات المتحدة الأميركية، وفق ما ذكرته إذاعة “صوت إسرائيل”. وأكد الناطق بلسان جيش العدو الإسرائيلي افيخاي ادرعي، مشاركة سلاح الجو في التمرين.

يشار إلى أن التدريبات المقررة هي عبارة “عن التمرين السنوي (Red Flag) المشترك بين الولايات المتحدة وعدد من الدول الحليفة، الذي سيبدأ منتصف الشهر الجاري”.

وأبرزت صحيفة “هآرتس”، أن طواقم تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي برفقة طائرات من طراز “F-16″ وطواقم جوية وأرضية إلى جانب وفد من قوات النخبة سيشاركون في التدريبات المكثفة في الولايات المتحدة، التي ستستغرق أسبوعين، وسيشارك في التدريبات ما لا يقل عن أربعة بلدان بما فيها إسبانيا. وأضافت الصحيفة أن تدريب العام الماضي كانت بمشاركة الولايات المتحدة وسنغافورة و”إسرائيل” والأردن، ولكن هذه السنة لم تدل الولايات المتحدة بأي تصريحات عن الدول التي ستشارك في التدريبات المشتركة المقبلة.

كما ذكرت الصحيفة أيضا أن الطائرات المقاتلة الباكستانية من طراز “F-16” في طريقها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في التدريبات، وهذا نقلاً عن تصريحات وزارة الدفاع الإسبانية، وفق ما أوردته “هآرتس”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد اعتبر في تصريحات صحافية يوم 25 تموز/ يوليو الماضي أن بلاده باتت “أقل عزلة من أي وقت مضى”، مضيفا ” أنا أريد السلام مع الفلسطينيين، ولكن أيضاً مع الدول العربية”، بينما تدعو السلطة الفلسطينية الدول العربية إلى “عدم التطبيع المجاني مع إسرائيل” قبل التوصل إلى تسوية للصراع العربي الإسرائيلي.

المصدر: وكالة سبوتنيك الروسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك