استطلاع: ترامب يتقدم قليلا على كلينتون – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

استطلاع: ترامب يتقدم قليلا على كلينتون

دونالد ترامب

أظهر استطلاع للرأي أن المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب حقق تقدما طفيفا للمرة الأولى منذ 3 أشهر على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وأشار الاستطلاع الذي أجرته وكالة “رويترز” ومؤسسة “إيبسوس ” خلال الفترة الممتدة من 22- 26 تموز/يوليو الجاري،  ونشرت نتائجه الثلاثاء، إلى أن 39% من الناخبين المحتملين يؤيدون ترامب مقابل 37 % يؤيدون كلينتون، فيما قال 24 % من المشاركين في الاستطلاع إنهم لن يصوتوا لأي من المرشيحن.

وكانت كلينتون تتقدم على ترامب بفارق كبير في الاستطلاعات التي أجريت أثناء معظم فترات السباق الرئاسي خلال العام 2016، والمرة الوحيدة التي وصل فيها المرشح الجمهوري إلى الشعبية ذاتها التي تتمتع بها كلينتون، كانت عندما انحاز الحزب الجمهوري إلى حملته.

وفي مطلع مايو الماضي، تساوى ترامب لفترة وجيزة مع كلينتون بعدما خرج منافسوه الباقون على ترشيح الحزب من السباق، وتقدم بواقع 0.3 نقطة على كلينتون في التاسع من أيار/مايو الماضي، وهي آخر مرة حقق فيها تقدما اسميا على المرشحة الديمقراطية.

من جهة أخرى، صرحت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة مادلين أولبرايت الثلاثاء، بأنه في حال فوز ترامب بمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية فذلك سيكون بمثابة “هدية” للرئيس الروسي فلاديمير بوتين”، بوتين يرغب بشدة في رؤية ترامب الفائز بالانتخابات الرئيسية”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر