#باريس و#دبلن تريدان بدء اجراءات خروج #بريطانيا من #الاتحاد_الاوروبي “في اسرع قوت ممكن” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

#باريس و#دبلن تريدان بدء اجراءات خروج #بريطانيا من #الاتحاد_الاوروبي “في اسرع قوت ممكن”

الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند

اكد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ورئيس الوزراء الايرلندي ايندا كيني في مؤتمر صحافي مشترك الخميس في دبلن ان على لندن ان تبلغ “في اسرع وقت ممكن” عن رغبتها في الانسحاب من الاتحاد الاوروبي.

وقال هولاند “يجب ان تبدأ المفاوضات بسرعة” حول خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي، واضاف “لا يمكن اجراء محادثات تسبق المفاوضات”، مؤكدا “اننا نتقاسم مع ميركل الفكرة نفسها، يجب ان تبدأ المفاوضات في اسرع وقت ممكن”.

والتقت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي المستشارة الالمانية انغيلا ميركل في برلين، وقد اتفقتا على ان المملكة المتحدة تحتاج الى بعض الوقت لتقديم طلب خروجها من الاتحاد، وقالت ماي ان هذه المرحلة لن تأتي “قبل نهاية العام الجاري”.

وقال هولاند الذي يفترض ان يلتقي ماي مساء الخميس في باريس انه يأمل في “الاستماع لحججها” وينتظر “مبررات” لتأخير تقديم طلب الخروج من الاتحاد الى 2017.

واكد الرئيس الفرنسي تمسكه بنقطة اخرى وهي وجوب ان تحترم بريطانيا حرية تنقل الاشخاص من اجل الاستفادة من السوق المشتركة الاوروبية بعد خروجها من الاتحاد.

وقال “لا يمكن ان يكون للمملكة المتحدة امكانية دخول السوق الداخلية اذا لم يتم احترام مبادئ التنقل الحر”.

وفي بيان مشترك اكد هولاند وكيني “اهمية الابقاء على اقوى شراكة ممكنة بين الاتحاد الاوروبي والمملكة المتحدة تستند الى التوازن بين الحقوق والواجبات، بما في ذلك بشأن الحريات الاربع” ولا سيما حرية التنقل.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك