أوباما يصف قتل ثلاثة شرطيين في باتون روج بانه “عمل جبناء” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أوباما يصف قتل ثلاثة شرطيين في باتون روج بانه “عمل جبناء”

الرئيس الأميركي باراك اوباما

وصف الرئيس الاميركي باراك اوباما الاحد قتل ثلاثة شرطيين في باتون روج بانه “عمل جبناء”، مؤكدا ان “لا شيء يمكن ان يبرر العنف ضد الشرطة”.

وقال الرئيس الاميركي انه لم يعرف بعد لماذا قتل الشرطيون الثلاثة، الا انه ذكر في كلمته بمقتل خمسة شرطيين في دالاس في ولاية تكساس في السابع من تموز/يوليو على ايدي جندي سابق كان يريد الانتقام لمقتل شابين اسودين على ايدي عناصر من الشرطة.

وقال اوباما في بيان نشره البيت الابيض “للمرة الثانية خلال اسبوعين قتل عناصر من الشرطة بشكل جبان بينما كانوا يؤدون عملهم، وهم يعرضون ارواحهم يوميا للخطر لحماية ارواحنا”. وتابع “ان هذه الهجمات التي تستهدف موظفين ودولة القانون والمجتمع المتحضر يجب ان تتوقف”. ووضع امكانات الدولة الفدرالية بايدي سلطات ولاية لويزيانا ووعد بان “يأخذ القضاء مجراه”.

وكان ثلاثة عناصر من الشرطة قتلوا واصيب ثلاثة اخرون بجروح الاحد خلال اطلاق نار في باتون روج في ولاية لويزيانا. وجاء في بيان عن مكتب شريف المدينة ان احد مطلقي النار قتل وهناك اثنان بحالة فرار على الارجح.

وتاتي هذه الحادثة وسط مناح من التوتر الشديد في عاصمة لويزيانا التي كانت مسرحا لعدة تظاهرات ضد عنف الشرطة بعد مقتل شاب اسود يدعى التون ستيرلنغ برصاص الشرطة مطلع تموز/يوليو الحالي.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر