الرئيس روحاني يؤكد خلال استقباله السيد الحكيم أن بلاده ستقف إلى جانب العراق في محاربة الإرهاب – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الرئيس روحاني يؤكد خلال استقباله السيد الحكيم أن بلاده ستقف إلى جانب العراق في محاربة الإرهاب

10d03ece-dcc7-4b9e-bedb-c68609c80138_p

أكد الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني خلال استقباله، اليوم الاثنين، رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي السيد عمار الحكيم أن إيران ستقف الى جانب العراق حكومة وشعبا في محاربة الإرهاب والدفاع عن مراقد أهل البيت عليهم السلام.

وثمن الرئيس روحاني في هذا اللقاء دور المرجعية في إرشاد الشعب وتعزيز الوحدة بين مختلف الجماعات في العراق من أجل ضمان المصالح الوطنية.

وأكد روحاني على ضرورة تنمية العلاقات بين إيران والعراق على شتى الاصعدة، معتبراً أن تطوير وتعزيز وتمين العلاقات بين طهران وبغداد يصب بمصلحة شعبي البلدين وشعوب المنطقة.

من جانبه، شرح رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي في هذا اللقاء الاوضاع السياسية والاقتصادية والامنية، وكذلك آخر التطورات على الساحة العراقية، ومسار محاربة الإرهاب وعصابات “داعش” في هذا البلد.

وأعرب السيد عمار الحكيم عن تقديره للدور القيم الذي تقوم به إيران في الجبهة الأمامية لمكافحة الارهاب، معتبرا الانتصار الكبير المتمثل في تحرير الفلوجة من سيطرة عصابات “داعش” التكفيرية بانه جاء نتيجة لوحدة وتنسيق جميع القوى السياسية والشعبية والعسكرية في العراق. واكد ضرورة استمرار هذا التنسيق حتى القضاء التام على الارهاب وتطهير باقي المناطق من وجود الارهابيين.

المصدر: وكالات

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك