بروجردي: اسقاط جنسية الشيخ عيسى قاسم يتعارض مع العهود الدولية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بروجردي: اسقاط جنسية الشيخ عيسى قاسم يتعارض مع العهود الدولية

علاء الدين بروجردي

اكد رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي علاء الدين بروجردي بان اسقاط الجنسية عن عالم الدين آية الله الشيخ عيسى قاسم يعد انتهاكا للعهود الدولية للحقوق السياسية والمدنية والاجتماعية المقرة في عام 1966.

وقال بروجردي إن هذا الاجراء يتعارض مع القوانين الدولية بصفته من علماء البحرين البارزين. واضاف ان مثل هذه الاجراءات المتخذة من جانب نظام البحرين مؤشر الى ذروة العجز لدى هذا النظام امام الارادة الصلبة لشعب البحرين الذي يناضل منذ اعوام طويلة من اجل الحرية والدفاع عن حقوقه امام القوات المسلحة البحرينية وقوات الاحتلال السعودي التي تواجه باسلحتها الثقيلة هذا الشعب الاعزل.

وتابع رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي، ان هذا الاجراء يشير الى فشل وعجز حكام هذا البلد. واعتبر بروجردي مثل هذا الاجراء بانه يشكل حلقة من حلقات سلسة الضغط من جانب نظام آل خليفة ونظام آل سعود ضد شعب البحرين. كما اعتبر هذا الاجراء بانه يشكل البداية لانهيار النظام البحريني الذي قام بوحشية بقتل المئات من ابناء هذا الشعب الاعزل.

وقال بروجردي لقد مضت اعوام طويلة على الممارسات الوحشية للنظام البحريني الا ان شعب البحرين قاوم بارادة صلبة امام هذه الهجمات. ان مثل هذا الاجراء يمثل ذروة العجز والفشل لآل خليفة امام شعب سيغير وضع البحرين بالتاكيد يوما ما. واعتبر أن نظام آل خليفة ارتكب في اتخاذه هذا الاجراء غير الحكيم خطأ استراتيجيا كبيرا ستطاله هو نفسه تداعياته السلبية. وقال إن شعب البحرين وشعوب الدول الاخرى سوف لن تهدأ تجاه هذا الاجراء غير الحكيم والمناقض للمعايير الدولية.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك