“الحلف الاطلسي” يعزز قواته بنشر اربع كتائب في دول البلطيق وبولندا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

“الحلف الاطلسي” يعزز قواته بنشر اربع كتائب في دول البلطيق وبولندا

الامين العام لـحلف شمال الاطلسي ينس ستولتنبرغ

أعلن الامين العام لـ”حلف شمال الاطلسي” ينس ستولتنبرغ ان الحلف سينشر اربع كتائب قوية في بلدان البلطيق الثلاث وفي بولندا، ردا على ما تقوم به روسيا في اوكرانيا، بحسب ما افادت “وكالة الصحافة الفرنسية”.

وقال ستولتنبرغ في حديث له الاثنين لدى عرض برنامج اجتماع لوزراء الدفاع في الحلف الثلاثاء والاربعاء في بروكسل “سنتفق على ان ننشر بالتناوب اربع كتائب قوية متعددة الجنسيات في بلدان البلطيق وبولندا”، واضاف “هذا سيبعث برسالة واضحة ان الحلف الاطلسي مستعد للدفاع عن جميع الحلفاء في حال تعرضهم لعدوان”.

وقال ستولتنبرغ “ينبغي ألا يعتري ما فعلناه أي شك بأنه رد على تصرفات روسيا في القرم وفي اوكرانيا”، واضاف “قبل ذلك لم يكن مطروحا الحديث عن وجود عسكري كالذي سننشره في بلدان البلطيق وبولندا”، وتابع “دفاعنا وردعنا لا يقومان فقط على أربع كتائب فهذه الكتائب ستكون جزءا من تغير اعمق بكثير في قدراتنا ردا على التحديات التي نواجهها”.

واشارت الوكالة الى ان “وزراء الدفاع سيتخذوا الثلاثاء قرار إرسال قوات الى الحدود الشرقية للحلف الأمر الذي تعتبره روسيا تحديا لها على ان يتم الاتفاق على حجم ونطاق وتشكيلة هذه الكتائب في وقت لاحق”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك