كهرباء لبنان : انخفاض التغذية في بيروت الإدارية وتحسن تدريجي بدءا من المساء – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

كهرباء لبنان : انخفاض التغذية في بيروت الإدارية وتحسن تدريجي بدءا من المساء

كهرباء لبنان

 

أعلنت “مؤسسة كهرباء لبنان” في بيان، أنه “وبفعل ارتفاع حمولة كابل حرج – عرمون 220 ك.ف. الذي يغذي قسما من بيروت الإدارية، وحيث يتعذر تأمين مصدر آخر للتغذية بسبب عدم تنفيذ وصلة المنصورية، تشهد المناطق التي تتغذى من مخارج محطات رأس بيروت والحرج والمريسة والمكلس تقنينا إضافيا بالتيار الكهربائي. علما أن هذا الوضع سيستمر خلال هذا الصيف وفصول الصيف المقبلة في حال عدم استكمال وصلة المنصورية، وكانت المؤسسة أشارت الى هذا الأمر مرارا وتكرارا في بيانات سابقة”.

أضاف البيان: “وفي إطار أعمال الصيانة الضرورية لخلايا محطة البسطة الرئيسية 150 ك.ف التي تتم منذ تاريخ 11/5/2016 من قبل خبير أجنبي من الشركة الصانعة Siemens، تم صباح أمس الاثنين الواقع فيه 6/6/2016 عزل خلية كابل الجمهور 150 ك.ف. الأمر الذي أدى الى تقنين إضافي في مناطق العاصمة التي تتغذى من محطتي البسطة والمطار، ومن المتوقع انتهاء الأعمال مساء اليوم الثلاثاء الواقع فيه 7/6/2016. يذكر ان كابل جمهور – بسطة 150 ك.ف. الآخر قد تعطل لدى قيام إحدى الآليات برفع النفايات في منطقة الشياح، الأمر الذي ادى الى زيادة الحمولة على الكابل الأول المذكور، والأعمال جارية لإصلاحه من قبل فنيي المؤسسة”.

وختم: “كذلك، طرأ عطل على كابل مريسة – غربية توتر 66 ك.ف. مساء يوم الأحد الواقع فيه 5/6/2016، الامر الذي أدى الى تقنين إضافي في بعض مناطق مدينة بيروت التي تتغذى من محطة الغربية. ومن المتوقع إنجاز التصليحات خلال ثلاثة أيام من تاريخه”.

البث المباشر