لاحظ عدد من مستخدمي “فيسبوك” ظهور إعلانات على حساباتهم الشخصية، لمنتجات استهلاكية بناء على أحاديثهم اليومية، ما جعلهم يعتقدون أن موقع التواصل الاجتماعي الشهير يتنصت عليهم عبر الميكروفونات، سواء التي في الهواتف المحمولة أو الحواسيب.
لاحظ عدد من مستخدمي “فيسبوك” ظهور إعلانات على حساباتهم الشخصية، لمنتجات استهلاكية بناء على أحاديثهم اليومية، ما جعلهم يعتقدون أن موقع التواصل الاجتماعي الشهير يتنصت عليهم عبر الميكروفونات، سواء التي في الهواتف المحمولة أو الحواسيب.
ولكن خرج نائب رئيس إدارة الإعلانات في “فيسبوك” روب غولدمان عبر Twitter، لينفي هذه الادعاءات، وأكد أنهم لا يستخدمون الميكروفونات للتنصت على عملائهم، ولن يفعلوا هذا في المستقبل.
وأضاف غولدمان في تغريدة أخرى، أن الأمر ينطبق كذلك على موقع “إنستغرام”، الذي هو تابع لـ “فيسبوك”.
وجاء رد غولدمان، على تغريدة من مقدم برنامج على الإنترنت يدعى Reply All، والتي طرح سؤالاً فيها على متابعيه، إن كانوا يعتقدون أن “فيسبوك” يتنصت عليهم بواسطة المكيروفونات لأسباب ترويجية.
ويبدو أن رد روب غولدمان القاطع، لم يقنع العديد من جمهور البرنامج، ليشاركوا بقصصهم عبر Twitter، ومنها تأكيد واحدة منهم، أنها كانت تتحدث في إحدى المرات عن رغبتها في امتلاك قطة، لتفاجأ بعدها بظهور إعلان أمامها على “فيسبوك” عن طعام للقطط.
وكان موقع “فيسبوك” أوضح في 2016، أن الإعلانات في حساب كل من مستخدميها، تُعرض بناءً على قائمة اهتماماته الشخصية، والمعلومات المسرودة في صفحة “البروفايل” الخاص به.
المصدر: سبوتنيك