البنتاغون: روسيا انتقلت من مرحلة التعاون إلى مرحلة المواجهة مع الغرب – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

البنتاغون: روسيا انتقلت من مرحلة التعاون إلى مرحلة المواجهة مع الغرب

وزارة الحرب الاميركية - البنتاغون

صرح نائب وزير الحرب الأميركي، بوب وورك بأن العلاقات بين روسيا والغرب تحركت من الشراكة إلى المواجهة. وقال وورك خلال مؤتمر “كما أنا أرى ، الروس انتقلوا من التنافس، وهم يعتبرون مثل هذه الحالة من الأمور أمرا عاديا، إلى المواجهة”.

ووصف نائب وزير الحرب علاقات روسيا مع دول العالم الأخرى بأنها متنوعة – من “التحالف من أجل الشراكة” إلى “المواجهة في الصراع”، أما حالة العلاقات بين أطراف الحرب الباردة فوصفها- بأنه صراع مباشر.

كما انتقد وورك التعليقات التي أدلت بها موسكو بشأن نشر منظمة الدفاع الصاروخي الأميركية في رومانيا وبدء بنائها في بولندا، مشيرا إلى أن: “التهديدات التي وجهت ضد حلفائنا الرومانيين والبولنديين، لا يمكن تصديقها على الإطلاق، وهذه علامة تدل على المواجهة”.

هذا وجرت يوم 12 أيار/مايو، مراسم تدشين أول قاعدة للدرع الصاروخي الأميركي، مزودة بمنظومة “إيجيس أشور” في بلدة “ديفيسيلو” برومانيا ، وفي اليوم التالي، 13 أيار/مايو، تمت مراسم وضع حجر الأساس لبناء قاعدة للدرع الصاروخي الأمريكي، مشابهة في بلدة “ريدزيكوفو” في بولندا.

وأعلن كل من الكرملين والخارجية الروسية، أن تصرفات الولايات المتحدة والحلفاء في حلف شمال الأطلسي، تشكل تهديدا ليس فقط للأمن القومي الروسي، ولكنها أيضا يمكن أن تقوض الاستقرار الاستراتيجي في المنطقة.

المصدر: وكالة سبوتنيك

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك