واجه المسافرون في مطار هيثرو اللندني يوما ثالثا من الاضطرابات الاثنين مع إلغاء الخطوط الجوية البريطانية (بريتيش ايرويز) رحلات قصيرة اثر عطل في أنظمة الكمبيوتر أرجعت نقابات سببه إلى تلزيم خدمات تكنولوجيا المعلومات للهند، بحسب ما افادت “وكالة الصحافة الفرنسية”.
وأعلنت الشركة إلغاء 13 رحلة قصيرة المدى من مطار هيثرو، إلا أنها تهدف إلى تسيير رحلاتها الطويلة بشكل كامل من المطار فيما أعادت تشغيل خدماتها كاملة من مطار غاتويك الواقع في لندن كذلك.
وعلق آلاف المسافرين في عطلة نهاية الاسبوع بعدما ألغت “بريتش ايرويز” مئات الرحلات حول العالم، وحذّر الخبراء من أن تبعات الخلل الذي طرأ على أنظمة الكمبيوتر ستستمر لعدة أيام.
ودعت الشركة المسافرين الى التحقق من عدم إلغاء رحلاتهم قبل التوجه الى المطار تفاديا لتكرار الفوضى التي عمت خلال عطلة نهاية الأسبوع عندما غصّ مطار هيثرو بعدد كبير من المسافرين.
من جهته، أشار “اتحاد العمال العام” الى أنه “كان من الممكن تجنب الاضطراب بشكل كامل لو أن بريتيش ايرويز لم تقلص مئات الوظائف في قطاع تقنية المعلومات وتحول العمليات في هذا المجال إلى الهند”.
من جهتها، قالت متحدثة باسم الخطوط البريطانية “فيما تقترب أنظمتنا المعلوماتية من العمل بقدرتها التشغيلية الكاملة سنعيد تسيير جدول كامل الاثنين لرحلاتنا من غاتويك وننوي تشغيل برنامج رحلاتنا الطويلة كاملا ونسبة كبيرة من برنامجنا للرحلات القصيرة من هيثرو”، وأضافت “نعتذر مجددا للزبائن بسبب الاحباط والانزعاج الذي عانوا منه ونشكرهم على صبرهم”.
المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية