شمخاني يلتقي شلح ويؤكد على دعم طهران الشامل للمقاومة والشعب الفلسطيني – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

شمخاني يلتقي شلح ويؤكد على دعم طهران الشامل للمقاومة والشعب الفلسطيني

أمين المجلس الاعلى للامن القومي الإيراني علي شمخاني والأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي رمضان عبدالله شلح
أمين المجلس الاعلى للامن القومي الإيراني علي شمخاني والأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي رمضان عبدالله شلح

انتقد أمين المجلس الاعلى للامن القومي الإيراني علي شمخاني منظمة الامم المتحدة لعدم التزامها بتنفيذ تعهداتها بشأن اعادة بناء غزة وتلبية أبسط الحاجات المعيشية لأهاليها الذين يعانون الحصار. وأكد على دعم ايران الشامل لمقاومة الشعب الفلسطيني المظلوم وإستمرار إرسال المساعدات الغذائية والدوائية الى اهالي غزة.

وأشاد شمخاني، اليوم الاثنين، خلال لقائه الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي رمضان عبدالله شلح، بمقاومة الشعب الفلسطيني أمام المحتلين. وأكد علي ضرورة التصدي لسياسة الكيان الصهيوني القائمة على قمع المسلمين. وشدد على أن حلفاء فلسطين في كافة انحاء العالم يعتقدون ان الارادة الداخلية والمقاومة الاسلامية هما السبيلان الوحيدان لاستيفاء حقوق الشعب الفلسطيني وانتصاره على العدو.

وقال شمخاني إن الكيان الاسرائيلي هو الشريك الاستراتيجي للجماعات الارهابية والتكفيرية ويقدم لها الدعم التسليحي والمعلوماتي ويعالج عناصرها الارهابية ويعمل على تأجيج الصراع بين الدول الاسلامية. واضاف إن دعم القضية الفلسطينية وتحرير القدس الشريف من أهم اولويات العالم الإسلامي، مشيرا الى تصرفات بعض دول العالم في تأجيج الخلافات الطائفية والمذهبية في العالم الإسلامي وكذلك فتح قنوات لاقامة العلاقات مع الكيان الصهيوني.

من جانب آخر، أشار شمخاني الى ما تروجه وسائل الاعلام التابعة للكيان الصهيوني فيما يتعلق بتاثير الاتفاق النووي على مسار دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية لفلسطين واهداف الجهاد الاسلامي. وأضاف ان هذا الاتفاق مؤشر على القوة الناعمة لايران في مكافحة نظام الهيمنة.

من جهته، قدم رمضان عبدالله شلح خلال اللقاء شكره لدعم قائد الثورة الاسلامية وإيران حكومة وشعبا للمقاومة. وقال إن الكيان الصهيوني يفتقد للمشروعية و في منحدر الزوال.

وندد بسياسة اثارة الفرقة والخلافات في العالم الاسلامي والتي ادت الى تراجع الاهتمام بالقضية الفلسطينية. وأكد على ضرورة استيفاء حقوق الشعب الفلسطيني المظلوم. وقال إن بعض الدول العربية تعمل على مواجهة الجمهورية الاسلامية الايرانية لكونها عنصر السلام والاستقرار في المنطقة، وذلك بهدف إضعاف جبهة المقاومة والتعاون مع اعداء العالم الاسلامي.

المصدر: وكالة يونيوز

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك