الشيخ يزبك: يد المقاومة تصل إلى كل المواقع المعادية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الشيخ يزبك: يد المقاومة تصل إلى كل المواقع المعادية

cf61821b7942efd1e2eec6e86643ae3d

استنكر رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك الصمت العربي والدولي عن المجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الإسرائيلي بدعم أميركي بريطاني أوروبي في غزة من دون خجل، لافتًا إلى المراوغة التي يمارسها الرئيس الأميركي جو بايدن بمبادرته، وسط قرار مجلس الأمن بوقف العمليات العدائية في غزة، بينما يمارس الضغوطات على حماس للموافقة على المبادرة، إذ يكرر الأميركي أن أمام الحركة فرضيتين، الأولى هي القبول بالمبادرة مع ما فيها من ألغام، والثانية تفيد بأن عدم القبول بالمبادرة سيؤدي لاستمرار العملية في رفح.

وخلال خطبة الجمعة التي ألقاها في مقام السيدة خولة بمدينة بعلبك، تابع سماحته: “يهدد الأميركي من مخاطر كبيرة من توسعة الحرب لتصبح حربًا شاملة على لبنان، فيما المطلوب من حزب الله إقناع حماس بالمبادرة، وإلا تهديد مبطن، فكان رد المقاومة الإسلامية بما رجع به الهدهد، وأن يد المقاومة تصل إلى كل المواقع التي شخصها الهدهد وحددها”.

وأضاف: “نحن لا نريد حربًا شاملة ولكن لو أرادها العدو وفرضها فإننا له بالمرصاد، وسنجعله يدرك جيدًا كيف ستكون عودته إلى العصر الحجري، لا كما يزعم بتهديده، وها هي المقاومة تطالعه كل يوم بما ينبغي، وعليه أن يفهم أبعاد المعادلة جيدًا”.

وحيا الشيخ يزبك أبطال المقاومة وشهداءها، والجرحى، داعيًا لهم بالشفاء، وحيا عوائلهم الشريفة والبيئة الحاضنة العظيمة بمواقفها الرسالية والوطنية.

وشدد على أن العدو لم ولن يحصد إلا الذل والهزيمة بإذن الله تعالى، بالصمود الأسطوري لشعب يأبى الخضوع والاستسلام، رغم كل ما يجري عليه من مآسي القتل والدمار والتجويع والأمراض.

ونوه بجبهة الإسناد في اليمن ومواقف الإباء والعزة للقيادة والشعب في مواجهة الاعتداءات الأميركية البريطانية، إذ لم تثنيهم هذه الاعتداءات عن التصدي واستهداف السفن التي لم تلتزم بالإنذارات، مشيرًا إلى أن “المعركة والحصار ومنع السفن من الوصول إلى الكيان الغاصب مستمر، ما دام الحصار على غزة”.

المصدر: موقع المنار

إستبيان

متابعي قناة المنار شاركونا في استبيان حول برامج عاشوراء ٢٠٢٤