280 شهيداً في الضفة الغربية منذ بداية معركة طوفان الأقصى – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

280 شهيداً في الضفة الغربية منذ بداية معركة طوفان الأقصى

من تشييع شهداء مخيم الفارعة في الضفة الغربية

ارتقى 280 شهيداً برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، منذ بداية معركة طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وشملت الإحصائية التي أعدها مركز المعلومات الفلسطيني “معطي” الشهداء حتى الساعة 12:00 من ظهر اليوم الجمعة، موثقة ارتقاء 6 شهداء في مخيم الفارعة جنوبي طوباس صباح اليوم، في مجزرة جديدة.

ووثق مركز المعلومات الفلسطيني “معطي” استشهاد (64) فلسطينياً في جنين، و(44) فلسطينياً في طولكرم، و(37) فلسطينيا في الخليل، و(36) فلسطينيا في نابلس.

كما استشهد (27) فلسطينياً في القدس، و(26) فلسطينيا في رام الله، و(18) فلسطينيا في طوباس، و(11) فلسطينيا في قلقيلية، و(7) فلسطينيين في بيت لحم، و(7) في أريحا، و(3) فلسطينيين في سلفيت.

على إثر ذلك، تواصلت الدعوات الشبابية في فلسطين لتصعيد المواجهة مع قوات الاحتلال والانطلاق بمسيرات من جميع المدن والقرى والمخيمات في الضفة الغربية والقدس المحتلة؛ ردًّا على الجرائم الإسرائيلية المتصاعدة في الضفة وغزة وانتصارا للمسجد الأقصى المبارك.

ووجه الشباب الثائر والحراكات الشبابية، دعوات للانتفاض على جميع الأصعدة، والنزول إلى كل الميادين والتصدي لعدوان الاحتلال.

وقال الحراك الشبابي: إن العدوان الاحتلالي على غزة والضفة والقدس والمقدسات والأسرى في سجون الاحتلال لن يتوقف إلا بالقوة وتصعيد المواجهة من غزة إلى الضفة وحتى القدس والداخل المحتل.

المصدر: المركز الفلسطيني للاعلام

البث المباشر