السيد رئيسي: أمريكا تعرقل وقف إطلاق النار بغزة وما يحدث في القطاع جرائم حرب بحق البشرية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

السيد رئيسي: أمريكا تعرقل وقف إطلاق النار بغزة وما يحدث في القطاع جرائم حرب بحق البشرية

إيران السيد رئيسي أمريكا تعرقل وقف إطلاق النار بغزة وما ي...طاع جرائم حرب بحق البشرية - snapshot 1.72

أكّد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، اليوم السبت، أن أمريكا تعرقل وقف إطلاق النار في غزة، فيما حذر من أنّ ما يحدث في القطاع هو إبادة جماعية وجرائم حرب بحق البشرية.

وفي كلمة له قبيل توجهه إلى العاصمة السعودية الرياض، للمشاركة في الإجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن فلسطين، لفت السيد رئيسي الى أنّ “هذه الزيارة تتم بدعوة من رئيس منظمة التعاون الإسلامي التي يرأس دورتها الحالية الملك السعودي، وطلبنا عقد هذا اللقاء منذ نحو شهر تقريبًا، لكن لأسباب مختلفة تأخر، وسيُعقد اليوم في الرياض بمشاركة قادة الدول الإسلاميّة”.

وأضاف السيد رئيسي أن “الأمة الإسلاميّة والشعوب الإسلاميّة في كل أنحاء العالم والأحرار في كل أنحاء العالم الذين نزلوا إلى الشوارع بالملايين، يطالبون بوقف ظلم الكيان الصهيوني ووقف دعم الأمريكيين لهذه الإبادة الجماعية والجريمة ضد الإنسانية”.

وأوضح الرئيس الإيراني أنّ “الأميركيين يعلنون في تصريحاتهم أنهم يريدون عدم اتساع نطاق الحرب، كما أنهم يرسلون رسائل لنا ولبعض الدول، لكن هذه التصريحات لا تتوافق مع أفعالهم، فقد وفروا الوقود لآلة الحرب هذه التي ترتكب الجرائم في غزة اليوم، وآلة الحرب نفسها تحت تصرفهم، والأمريكيون ينفذون العمليات”.

ونبّه السيد رئيسي إلى أنّ “الأمريكيين هم الذين عرقلوا نجاح الاجتماع الذي عقد في مصر وأيضًا ما حصل في مجلس الأمن، فهم يمنعون وقف إطلاق النار ويوسعون نطاق الحرب”.

إلى ذلك، أكّد السيد رئيسي أنّ “الإجتماع الذي سيُعقد اليوم ليس مجرد اجتماع للكلام فقط، بل سيكون اجتماعًا للقيام بخطوات عملية، فالأمة الإسلاميّة تتوقع من مسؤولي دولها التحرك والعمل لوقف العدوان على غزة بسرعة، وفتح الطريق لمساعدة شعبها، ورفع الحصار والدفاع عن حقوق الفلسطينيين”.

وحذر السيد رئيسي من أنّ “ما يحدث في القطاع هو إبادة جماعية وجرائم حرب بحق البشرية، لذا نأمل أن تتمكن وحدة الدول الإسلاميّة من حل هذه القضية”.

المصدر: وكالات ايرانية

البث المباشر