حقائق قد تجهلها.. ما تأكله قد يتسبب في قتلك! – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

حقائق قد تجهلها.. ما تأكله قد يتسبب في قتلك!

معدل التقاط لوح التقطيع الخشبي للبكتيريا يفوق 200% التقاط كرسي المرحاض لها
معدل التقاط لوح التقطيع الخشبي للبكتيريا يفوق 200% التقاط كرسي المرحاض لها

يمكنك وضع الإسفنجة في الميكروييف لتطهيرها من البكتيريا!..الأطعمة التي تحتوي على القليل من السعرات الحرارية ليست بالضرورة أن تكون صحّية! موقع “فوربس” يستعلرض عدداً من النصائح والحقائق الصحية والغذائية.

نشر موقع “فوربس” بعض الحقائق الغذائية “المخيفة” التي تتعلق بعالم الغذاء وأشار إلى أنّ ما نأكله قد يتسبّب بقتلنا فوراً أو تدريجياً، ونشر الموقع عدداً من الحقائق التي ستدفعنا إلى التفكير مرتين عند ذهابنا إلى المتجر!

1- قد تقتلك سمكة “فوغو” السامّة إذا لم يقم الطاهي بطهيها جيداً. وقد سَجّلت اليابان عدداً من حالات الوفاة بين عامي 2005 و2014 بسبب خطأ في الطهي.

2- تمتصّ إسفنجة المطبخ المخصصة لغسل الأواني الباكتيريا. قد تنتقل الأمراض إليك عبر الطعام لذلك غيّر إسفنجة غسل الأواني دائماً. ويمكنك وضع الإسفنجة في الميكروييف لتطهيرها من البكتيريا.

3- المواد الصناعية المستخدمة لتحلية الطعام البديلة عن السكر غالباً ما تكون خالية من السعرات الحرارية.. هذا صحيح لكنّها تؤذي المعدة وعملية الهضم والهورمونات، إضافة إلى أنها قد تتسبب بالإفراط في تناول الطعام.

4- تناول الطعام الذي يسقط أرضاً يتسبّب بالتقاط الباكتيريا… ما أن يلُامس الطعام الأرض حتى يلتقط الباكتيريا. فكّر مرتين قبل إعادة التقاطه.

5- الأطعمة التي تحتوي على القليل من السعرات الحرارية ليست بالضرورة أن تكون صحّية. كما أنّ الأطعمة التي تحوي دهوناً غير مشبّعة مثل الأفوكادو، الزيت، الجوز قد تساعد في الحفاظ على صحة قلبك.
6- يحّذر الجميع من استخدام لوح خشب لتقطيع اللحوم هذا صحيح! فالبكتيريا قد تبقى على الخشب. وتشير الإحصاءات إلى أنّ معدل التقاط لوح الخشب البكتيريا يفوق 200% التقاط كرسي المرحاض للبكتيريا!

7- 70% من السعرات الحرارية التي تدخل أجساد الشعب الأميركي تأتي من الأطعمة المصنّعة. أكثر الأطعمة احتواءً على السعرات الحرارية هي الخبز ويليها قالب الحلوى ولها أضرارها بالتأكيد…أيضاً النُظم الغذائية غير المتوازنة يمكن أن تُسبب لك مخاطر صحية كبيرة قد تصل إلى الموت في بعض الأحيان مع مرور الوقت.

8- يُسجّل 31 حالة وفاة كل عام في أميركا بسبب تناول اللحمة المفرومة! التي غالباً ما تحتوي على الباكتيريا القاتلة.

9- ثلث الطعام في أميركا يتم التخلص منه كفضلات سنوياً، ما يقارب 1.3 مليار طن! هذا الحجم الهائل من فضلات الطعام يؤدّي تولّد غاز “الميتان” وهو غاز قوي أكثر ب 84 مرة من ثاني أوكسيد الكربون، وبالتالي يتسبب في الاحتباس الحراري ما من شأنه أن يخلّلإ أضراراً بالغة للإنسان والبيئة.

المصدر: الميادين

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك