الخليل: موقف بري من الشغورالرئاسي يستند على ثوابت دستورية ووطنية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الخليل: موقف بري من الشغورالرئاسي يستند على ثوابت دستورية ووطنية

النائب انور الخليل

رأى عضو كتلة التنمية والتحرير النائب أنور الخليل، في بيان اليوم الخميس، أن “موقف رئيس مجلس النواب نبيه بري في قضية الشغور الرئاسي، إستند ولا يزال على ثوابت دستورية ووطنية ووفاقية والهدف دائما تأمين إنتخاب رئيس للجمهورية قادر على إعادة توحيد الرأي العام اللبناني حول مؤسسات الدولة والقضايا الوطنية المركزية، كقانون الإنتخاب وغيره من القضايا التي تحتاج إلى توافق وطني”.

اضاف “دعونا وسنكرر الدعوة إلى تفاهم وطني حيال شخصية رئيس الجمهورية العتيد، نظرا للظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد والمنطقة، وللمهام والمسؤوليات الإستثنائية التي ستواجه ولايته منذ اليوم الأول لتسلمه سدة الرئاسة”.

واكد الخليل ان “موقفنا لا يحتمل التأويل والذي يرفض بوضوح أي صيغة من صيغ التفاهمات الثنائية أو الثلاثية أو الرباعية المخالفة للدستور ولوثيقة الوفاق الوطني الطائف. فالمسألة يجب أن تقارب من زاوية المصلحة الوطنية العليا، وهذا تماما ما إنطلق منه ولا يزال الرئيس بري في مواقفه حيال مسألة الرئاسة الأولى”.

وقال “إن الخيار الآخر الذي يذهب بإتجاه إتفاقات لا تكون موضع إجماع وطني، سيزيد من حال الإنقسام السياسي في هذه المرحلة الحساسة وطنيا وإقليميا، وهذا ما لا نتمناه”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام