الطقس غدا الثلاثاء غائماً جزئياً مع انخفاض إضافي في درجات الحرارة وأمطار شمالا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الطقس غدا الثلاثاء غائماً جزئياً مع انخفاض إضافي في درجات الحرارة وأمطار شمالا

الطقس

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس في لبنان اليوم الاثنين غائماً جزئياً إلى غائم أحيانا مع انخفاض درجات الحرارة خصوصا في المناطق الجبلية والداخلية، وضباب على المرتفعات المتوسطة، كما تنشط الرياح وتهطل أمطار في شمال البلاد مصحوبة ببرق ورعد فترة بعد الظهر والمساء.

– الحال العامة: منخفض جوي متمركز فوق شرق أوروبا والبحر الاسود يؤثر على الحوض الشرقي للمتوسط ويؤدي الى طقس ربيعي معتدل خلال الأيام المقبلة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء: غائم جزئيا مع انخفاض إضافي طفيف في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات المتوسطة، كما تهطل أمطار خفيفة ليلا في القسم الشمالي من البلاد.

الأربعاء: غائم جزئيا الى غائم مع ضباب كثيف على المرتفعات دون تعديل يذكر في درجات الحرارة، كما تنشط الرياح من حين لاخر وتهطل أمطار خفيفة خلال الفترة الصباحية شمالا.

الخميس: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع رياح ناشطة احيانا وبداية ارتفاع في درجات الحرارة كما يتشكل ضباب محلي على المرتفعات.

– درجات الحرارة المتوقعة تتراوح : على الساحل من 20 الى 29 درجة، فوق الجبال من 13 الى 25 درجة، في الداخل من 15 الى 32 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها بين 10 و35 كلم/س.

– الانقشاع: متوسط، يسوء أحيانا على المرتفعات بسبب الضباب.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و85 %

– حال البحر: متوسط الموج .

– حرارة سطح الماء: 25 درجة.

– الضغط الجوي: 759 ملم زئبق.

المصدر: مصلحة الارصاد الجوية