اجتماع دولي جديد حول سوريا في نيويورك الخميس – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

اجتماع دولي جديد حول سوريا في نيويورك الخميس

أعلن وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والاميركي جون كيري عن خطةٍ للهدنةِ في سوريا
أعلن وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والاميركي جون كيري عن خطةٍ للهدنةِ في سوريا

تعقد “المجموعة الدولية لدعم سوريا” التي تضم 23 دولة ومنظمة دولية اجتماعا جديدا في نيويورك الخميس برئاسة الولايات المتحدة وروسيا في محاولة لانقاذ العملية الدبلوماسية الرامية لوقف الحرب في هذا البلد، كما افاد دبلوماسي اميركي الاربعاء.

وقال المصدر طالبا عدم نشر اسمه ان هذه المجموعة ستلتئم الخميس، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة، في اجتماع ثان بعدما فشل اجتماع اول عقدته في فندق نيويوركي الثلاثاء في تذليل الخلافات الحادة بين موسكو
وواشنطن بشأن سوريا. وأكد هذه المعلومة دبلوماسيون اجانب، مشيرين الى ان الاجتماع سيعقد في نيويورك قرابة الساعة 14.00 (18.00 ت غ).

وتشكلت “المجموعة الدولية لدعم سوريا” في خريف 2015 في فيينا وهي تضم 23 دولة ومنظمة دولية معنية بالازمة السورية ابرزها الولايات المتحدة وروسيا والسعودية وايراني وتركيا والامم المتحدة والاتحاد الاوروبي.

وكانت هذه المجموعة اعدت خريطة طريق دبلوماسية للحل في سوريا تبدأ بوقف دائم لاطلاق النار وايصال المساعدات الانسانية لمحتاجيها ودفع العملية السياسية بين الحكومة والمعارضة المعتدلة قدما.

وكان الاجتماع الاخير للمجموعة عقد في نيويورك الثلاثاء ولكنه لم يستمر اكثر من ساعة، وقال المشاركون فيه ان الجو كان متوترا.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك