واشنطن تؤكد مقتل المتحدث باسم تنظيم داعش أبو محمد العدناني في غارة اميركية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

واشنطن تؤكد مقتل المتحدث باسم تنظيم داعش أبو محمد العدناني في غارة اميركية

أبو محمد العدناني
أبو محمد العدناني

اكدت الولايات المتحدة الاثنين مقتل القيادي الكبير في تنظيم “داعش” والمتحدث باسمه ابو محمد العدناني في غارة شنتها طائرة اميركية بدون طيار في شمال سوريا في نهاية آب/اغسطس الفائت.

وقال المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك ان “الغارة قرب مدينة الباب في سوريا ازالت من ساحة المعركة مسؤول الدعاية والتجنيد ومهندس العمليات الارهابية الخارجية في تنظيم داعش” ابو محمد العدناني (39 عاما) واسمه الحقيقي طه صبحي فلاحة، وهو من محافظة إدلب في شمال غرب سوريا.

واضاف ان هذه الغارة تندرج في اطار “سلسلة ضربات ناجحة ضد قياديين في تنظيم داعش، وبينهم مسؤولون عن الشؤون المالية او التخطيط العسكري، وهذا يضعف القدرة العملانية” للتنظيم الارهابي.

وكانت وزارة الدفاع الروسية اعلنت ان العدناني كان من بين نحو اربعين مقاتلا من التنظيم الارهابي استهدفتهم الثلاثاء ضربة نفذتها طائرة حربية روسية سو-34 قرب قرية معراتة ام حوش في منطقة حلب بشمال سوريا.

ولكن واشنطن اعتبرت الاعلان الروسي “نكتة”، مشددة على ان الغارة التي استهدفت العدناني نفذتها طائرة اميركية بدون طيار. وقال مسؤول اميركي في حينه ان الغارة نفذتها طائرة بدون طيار اطلقت صاروخ هيلفاير على سيارة  يعتقد ان العدناني كان فيها.

واضاف ان الغارة نفذتها وزارة الحرب الاميركية بمساعدة من قوات العمليات الخاصة الاميركية العاملة مع وكالة الاستخبارات المركزية (سي اي ايه).

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية