كشافة البيئة نظمت حملة نظافة لشاطىء طرابلس – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

كشافة البيئة نظمت حملة نظافة لشاطىء طرابلس

شاطئ طرابلس

نظمت جمعية كشاف البيئة في لبنان بالتعاون مع دائرة العمل التطوعي ومركز الخدمات الإنمائية في وزارة الشؤون الإجتماعية، حملة نظافة لشاطىء مدينة طرابلس، قبالة مسجد الشكر، وذلك ضمن نشاطات التوعية البيئية المستمرة التي تنفذها الجمعية على مدار العام.

وشارك في الحملة 50 طفلا وطفلة من أبناء حي التنك في الميناء، تم تدريبهم سابقا على عملية فرز النفايات بالإضافة الى منتسبي الجمعية.

انطلقت الحملة في حضور ممثلين عن دائرة العمل التطوعي في الوزارة ومركز الخدمات الإنمائية، وكانت البداية بتقسيم المشاركين الى 5 مجموعات إنتشرت على طول الشاطىء، حيث تم جمع النفايات والعمل على فرزها ميدانيا.

وقال أمين السر العام للجمعية مراد عبوشي: “أن هذه الحملة تنفذ بدعم من دائرة العمل التطوعي و مركز الخدمات الإنمائية في وزارة الشؤون الإجتماعية و تهدف الى تدريب و توعية 50 طفلا و طفلة، على عملية فرز النفايات وكيفية الإستفادة من المواد المفرزة والسعي لتعزيز ثقافة العمل التطوعي لدى الأطفال وأسرهم”.

اضاف: “تميز النشاط بالمرح والحيوية التي اضفاها حضور الكشافة باغانيهم وألعابهم الجميلة، الامر الذي ترك الاثر الطيب لدى الأطفال المشاركين”.

البث المباشر