العبادي: تشكيل المجلس السياسي الأعلى في اليمن خطوة مهمة وموفقة وفي الإتجاه الصحيح – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

العبادي: تشكيل المجلس السياسي الأعلى في اليمن خطوة مهمة وموفقة وفي الإتجاه الصحيح

5c5ea33a-7811-4011-a99e-c88df95ab717_p

وصف رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي خطوة تشكيل المجلس السياسي الأعلى في اليمن بأنها مهمة وموفقة وفي الإتجاه الصحيح، وحث على المزيد من الخطوات الدستورية والقانونية التي تدعم التوافق الوطني.

وأشاد العبادي بخروج ملايين الشعب اليمني رغم الحرب والقصف، معتبرا أن ذلك الخروج الجماهيري الكبير قد غير المعادلة.

وإلتقى العبادي بوفد الجمهورية اليمنية مساء أمس الاربعاء، في مقر رئاسة الوزراء وقد جرى خلال اللقاء مناقشة مجمل الوضع السياسي والانساني والاقتصادي في اليمن.

وعبر العبادي عن ترحيبه بالوفد باعتباره ممثلا عن اليمن، مؤكدا على أن العراق قيادة وشعبا تساند مظلومية الشعب اليمني منذ البدء وترفض العدوان غير المبرر على اليمن.

كما أشار الى ان العراق حاول في بدء العدوان وعبر الهلال الاحمر العراقي تقديم مساعدات طبية وانسانية وغذائية للشعب اليمني الا انها وُضعت عراقيل حالت دون ذلك .

ونوه رئيس الوزراء العراقي أن العراق ومن خلال مشاوراته مع المجتمع الدولي كان يوضح ان الحرب على اليمن ستخلط الأوراق وأن الخطر الحقيقي ليس من اليمن وإنما من تنظيمي داعش والقاعدة الإرهابيين.

وعبر العبادي عن ارتياحه لما سمعه من عرض موجز وشامل للوضع في اليمن، قائلا “لقد انتصرتم أخلاقياً واستمروا في الحوار السياسي وشرح مظلوميتكم وانصافكم من خلال النقاش والمشاورات والمفاوضات وتدعيم التوافق الوطني”.

وفي الختام، تمنى العبادي أن تنتهي المأساة على الشعب اليمني وأن يحل السلام والأمن والاستقرار في عموم المنطقة.

بدوره، نقل الوفد اليمني لرئيس الوزراء شكر وامتنان الشعب اليمني للعراق على المواقف المساندة لخياراته، واضعاً إياه أمام الواقع الذي يعيشه الشعب اليمني وما نتج عن العدوان من آثار كارثية ومعاناة إنسانية.

المصدر: وكالة يونيوز

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك