مقدمة نشرة أخبار قناة المنار المسائية 10-8-2016 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مقدمة نشرة أخبار قناة المنار المسائية 10-8-2016

من المصالحِ الاستراتيجية، بنَت مراكزُ الدراساتِ الاسرائيليةُ ضرورةَ حمايةِ داعش كحاجةٍ ضروريةٍ وفقَ التغيراتِ الاقليمية.. لم تأتِ الدراساتُ هذِه وآخرُها لمعهدِ بيغن – السادات بجديد، فكلُّ مسارِ الميدانِ يؤكدُ تقاطعَ تل ابيب وداعش والكثيرِ من رعاتِه الاقليميينَ في محورٍ واحد..
اشبهُ بتبنٍّ جديدٍ لداعش واخواتِه طلبتهُ مراكزُ الابحاثِ الاسرائيلية، لتُلَبِّيَهُ ميدانياً دولٌ تَسيرُ معَ تل ابيب على خطِّ الشراكةِ في الرؤيةِ والاهداف..
فقد كشفت مواقعُ اوروبيةٌ وصحفٌ بريطانيةٌ عن حجمِ السلاحِ الذي اشترتهُ السعوديةُ من دولِ البلقان. جعلت وِجهةَ بعضِه الجماعاتِ التي تقاتلُ النظامَ في سوريا بمختلِفِ اتجاهاتِها، ولا سيما المصنفةِ منها ارهابيةً على اللوائحِ الدولية، بحسَبِ تلك المواقعِ الاوروبية..
والبعضُ الآخرُ من السلاحِ المستوردِ جَعلت وِجهتَه اليمن ، حيثُ تَرتكبُ بهِ قواتُ العدوانِ الاميركي السعودي المزيدَ من المجازرِ بحقِّ المدنيين، بعدَ اخفاقِها الميداني بمواجهةِ الجيشِ اليمني واللجان..
في لبنانَ اخفاقاتٌ بوقفِ التدهورِ البيئي والصحي المرعيِّ الاجراءِ. مجازرُ بحقِّ الانهرِ ومياهٌ ملوثة، وملفاتٌ متضخمة، لم تَستطع تحريكَها كلُّ محاولاتِ الدولةِ قُصوراً وتقصيراً..

المصدر: قناة المنار

إستبيان

متابعي قناة المنار شاركونا في استبيان حول برامج عاشوراء ٢٠٢٤