بري: انتخاب الرئيس وحده لا يحل المشاكل – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بري: انتخاب الرئيس وحده لا يحل المشاكل

رئيس مجلس النواب نبيه بري

تناول رئيس مجلس النواب نبيه بري مع النواب في لقاء الاربعاء اليوم ما جرى في ثلاثية الحوار، مؤكدا ضرورة تحمل الجميع مسؤولياتهم للخروج من الأزمة. وقال: “إن اتفاقنا على الحل بدءا من رئاسة الجمهورية يسهل مهمة رئيس الجمهورية، لأن انتخاب الرئيس وحده لا يحل المشاكل والازمات السياسية القائمة”.

وكان بري استقبل في اطار لقاء الاربعاء النيابي النواب: اسطفان الدويهي، عبد اللطيف الزين، علي فياض، نبيل نقولا، عباس هاشم، زياد أسود، ميشال موسى، أميل رحمة، أيوب حميد، هاني قبيسي، حسن فضل الله، قاسم هاشم، علي خريس، مروان فارس، علي عمار، وعبد المجيد صالح.

بو صعب
واستقبل بعد الظهر وزير التربية الياس بو صعب الذي قال بعد اللقاء: “الزيارة هي في إطار الزيارات الدورية التي أقوم بها لدولته لمناقشة مواضيع عديدة منها تربوية ومنها ما يتعلق بالشأن العام والوضع السياسي. وقد عرضنا اليوم بشكل اساسي مواضيع تتعلق خصوصا بالجامعة اللبنانية، وتوافقنا على ضرورة تقوية مجلس الجامعة وتأكيد انتخاب رئيس لها في أقرب فرصة، وتعيينه في مجلس الوزراء، وأن يأخذ مجلس الجامعة دوره حرصا على الجامعة اللبنانية والطلاب وتقويتها. كذلك بحثنا في موضوع التربية بشكل عام وقضية الاساتذة الذين تقدموا للمباراة في مجلس الخدمة المدنية، لا سيما الاساتذة الثانويين. وكان هناك توافق تام مع دولة الرئيس على كل هذه المواضيع”.

أضاف: “تطرقنا ايضا الى المواضيع الاخرى خصوصا طاولة الحوار، وكما تعلمون فقد طرحت عليها في الايام الحوارية الثلاثة أفكار يمكن أن تساعد على إخراج لبنان من الازمة التي نمر بها، وإن معالي وزير الخارجية رئيس تيار الوطني الحر يتابع مشاوراته في هذا الموضوع ويعالج كل المواضيع الواجب معالجتها، وقد كان هناك تناغم بين دولته وبين الوزير باسيل في كثير من الافكار على طاولة الحوار”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك